البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

العرب نيوز - البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 07:06 مساءً- • 71.35 دولار للبرميل.. والذهب يلحق بالنفط


ارتفعت اسـعار النفط العالمية خلال تعاملات اليـوم بنحو 0.44%، ليصل إلى 71.35 دولار للبرميل، بعد انخفاض خلال بداية التعاملات، رغم زيادة المخزونات والإنتاج بالولايات المتحدة، بسبب تصاعد التوترات بالشرق الأوسط.

واضاف وزير النفط الإيرانى بيجن زنجنه، إن اسـعار النفط الحالية مقبولة لبلاده، مضيفا «أعتقد أن مستوى الأسعار هذا مقبول وأعتقد أن الجميع مرتاحون معه» كما افادت وكالة رويترز للانباء عنه خلال حضوره منتدى الطاقة العالمى فى نيودلهى.

وكانت اسـعار النفط العالمية قد بدأت فى الصعود مع بداية الاسبوع الحالى، على خلفية ترقب الأسواق تصعيد التوتر فى الشرق الأوسط بعدما حذرت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكونترول) من ضربات جوية محتملة فى ســوريا خلال 72 ساعة.

وبلغ سـعر مزيج برنت إلى 71.09 دولار للبرميل خلال تعاملات الثلاثـاء الماضى، بزيادة نسبتها سبعة فى المائة عن آخر إغلاق له.

وتدرس الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى القيام بعمل عسكرى لمعاقبة الرئيس السورى بشار الأسد على ما يفترض بأنه هجوم بغاز سام يوم السـبت على مدينة دوما الخاضعة للمعارضة.

ودعت يوروكونترول شركات الطيران إلى توخى الحذر فى شرق المتوسط لاحتمال صب ضربات جوية فى ســوريا خلال ثلاثة أيام، محذرة من إمكان تعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

ووفق الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، محمد باركيندو، إن مستوى التزام الدول الأعضاء باتفاق تقييد الإمدادات تجاوز المائة بالمائة فى فبراير الماضى وتوقع سطوع مستوى الالتزام أكثر خلال مارس.

واضاف إن المخزونات تظل فوق متوسط خمس سنوات وإنه مازال هناك ما ينبغى القيام به مشددا على أن العمل سيستمر فى مراقبة السوق وتقييمها وبخاصة إثر إعادة التوازن إلى السوق.

من جهة اخرى، ارتفعت اسـعار الـذهب إلى أعلى مستوياتها فى أسبوع مع انخفاض الـدولار إلى أقل سـعر له فى أسبوعين، حيث زاد المعدن النفيس بنحو 0.4% إلى 1344.16 دولار للأوقية (الأونصة)، كما صعدت الفضة بـ0.3 % إلى 16.60 دولار للأوقية وزاد البلاتين بنحو 0.7% مسجلا 930.15 دولار للأوقية.

وقد تدنى مؤشر الـدولار، الذى يقيس قوة العملة أمام سلة من ست عملات رئيسية، 0.1% إلى 89.472 مقتربا من مستواه شديد الانخفاض 89.251 المسجل فى 28 مارس الماضى، فى حين ازْداد اليورو 0.2% إلى 1.2383 دولار مسجلا أقوى مستوياته منذ نفس اليـوم.

البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط.

العرب نيوز - البترول العالمى يعاود الصعود مجددا خوفا من تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

المصدر : بوابة الشروق