تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب"
تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب"

تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب"، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب"".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، شهدت البورصة الـسعـودية هبوطا حادا بعد أن هدد الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب بعمل عسكري وشيك ضد ســوريا.

وارتفعت أسهم شركات عقارية اخرى بفعل تكهنات بأن الصفقة ربما تشجع على المزيد من الاندماجات والاستحواذات في القطاع. وصعد سهم بالم هيلز للتعمير 3.6 في المئة، وسهم مـصـر الجديدة للإسكان والتعمير 3.0 في المئة.

وفي البورصة الـسعـودية تقَهقر المؤشر الرئيسي للسوق في الساعة الأخيرة من جلسة التداول، ليغلق منخفضا 1.9 في المئة، مسجلا أكبر هبوط في يوم واحد منذ أكتوبر تشرين الأول، بعدما اخبر الرئيس ترامب على تويتر إن صواريخ ستطلق على ســوريا.

ولم تتأثر بورصة المملكة بشكل أنبأ في الأعوام الماضية بالأحداث في ســوريا، لكن مديري صناديق قالوا إنها تعرضت لمبيعات لجني الأرباح بعد صعود حاد في الأسابيع التي سبقت قرار فوتسي راسل لمؤشرات الأسواق في أواخر مارس آذار برفع تصنيف الرياض إلى وضع السوق الناشئة.

واضاف فراجيش بهانداري مدير المحافظ لدى المال كابيتال في دبي ”نعزو موجة البيع الحادة في الـسعـودية بالقرب من الإغلاق إلى ضعف الأسواق العالمية بعد تغريدة ترامب“.

وانخفض سهم مصرف الراجحي 1.3 في المئة، بينما تقَهقر سهم مجموعة صافولا، أكبر شركة للصناعات الغذائية في المملكة، 6.0 في المئة.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 1.4 في المئة مدعوما بأسهم شركات العقارات والتشييد، متعافيا عدد الشئ من أقل مستوياته في عامين. واحرزت أحجام التداول أعلى مستوياتها هذا الأسبوع، لكنها تبقى متواضعة.

وصعد سهم إعمار العقارية، أكبر شركة للتطوير العقاري في الإمارة، 4.8 في المئة.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المئة، مع انخفاض سهم بنك أبوظبي الأول 1.6 في المئة. لكن سهم بنك الاتحاد الوطني ازْداد 2.7 في المئة بعدما رفعت سيكو البحرين تصنيفها للسهم إلى توصية ”بالشراء“ من ”محايد“.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الخليج:

- الـسعـودية.. تدنى المؤشر 1.9 في المئة إلى 7803 نقاط.

- دبي.. صعد المؤشر 1.4 في المئة إلى 3133 نقطة.

- أبوظبي.. تقَهقر المؤشر 0.5 في المئة إلى 4690 نقطة.

- قطر.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 9015 نقطة.

- الـكـويت.. ازْداد المؤشر 0.5 في المئة إلى 4812 نقطة.

- البحرين.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 1289 نقطة.

- سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.1 في المئة إلى 4790 نقطة.

تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب"، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب".

العرب نيوز - تباين فى أداء البورصات الخليجية والسعودية تتراجع بعد تغريدة "جـون ترامـب"

المصدر : الفجر