الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري
الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري

العرب نيوز - الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 02:47 مساءً- انبأت وكالة الطاقة الدولية: إن التوتر التجاري القائم بين الولايات المتحدة والصين، في الفترة الحالية، قد يؤثر على مستويات الطلب العالمية على النفط.

وتوقعت الوكالة أن ينمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.5% مليون برميل يوميًا في 2018، ما إذا لم يتأثر بالنزاع التجاري القائم بين أكبر اقتصاديين في العالم.

وأبقت الوكالة التي تتخذ من فرنسا مبنيًا لها على توقعاتها المتعلقة بالمعروض من خارج "أوبك"، حيث توقعت أن يزداد بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط احرز تقَهقر في يناير بمقدار 24 ألف برميل يوميًا، أما على مستوى 2018 فأشارت إلى أن الإنتاج الأمريكي سيزداد بمقدار 1.3 مليون برميل يوميًا.

وبالنسبة لمعدل امتثال أعضاء "أوبك" باتفاق خفض الإنتاج في الشهر الماضي، ذكر التقرير أنه بلغ 163%، فيما بلغت درجة امتثال غير الأعضاء من خارجها 90%

وفي سياق منفصل أشار تقرير الوكالة أن حالة عدم اليقين في الشرق الأوسط التي عادت في الفترة الحالية نتيجة الأوضاع في ســوريا واليمن ساهمت في دعم سـعر النفط ليتجاوز مستوى 70 دولارًا للبرميل، "لكن لا يزال من غير الواضح إذا كانت تلك الأسعار المرتفعة مستدامة".

أما فيما يتعلق بالمخزونات فذكرت وكالة الطاقة أنها تقلصت بشكل كبير خلال العام الماضي، وقد تنخفض دون متوسطها في خمس سنوات في الأشهر المقبلة.

وتابعت: أن المخزونات التجارية في الدول الصناعية انخفضت إلى ما يمد قليلًا علي 2.8 مليار برميل بنهاية فبراير، مشيرة إلى أن ذلك المستوى أعلى فقط بمقدار 30 مليون برميل عن متوسطها في خمس سنوات، مشيرة إلى أن هذا الرقم يمكن الوصول إليه في مايو.

الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري.

العرب نيوز - الطلب على البترول قد يتأثر بنزاع واشنطن وبكين التجاري

المصدر : الدستور