محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة
محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة

بتاريخ اليوم الموافق محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الجمعة 13 أبريل 2018 03:13 مساءً - أوضحت شركة "سيمنس" أن محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوب مدينة طنجة عرفت مراجعة كبرى موسعة هي الأولى من نوعها منذ افتتاح هذه المنشأة الطاقية عام 2005.

وأبرز بلاغ لشركة "سيمنس" أن هذه المراجعة المخطط لها تطلبت التوقف التام والمبرمج للمحطة لإجراء الصيانة للمكونات الأساسية، علي الرغم من العناصر الثقيلة، مثل العنفة الغازية والعنفة البخارية والمولد الكهربائي، وكذلك المرجل الرئيسي للتدوير.

وأكمل البلاغ أن خصوصية هذه المراجعة الكبرى تكمن أيضا في تنفيذ الخيار الإستراتيجي لتحديث عنفتي المحطة، وهما من صنع شركة "سيمنس"، من خلال تمديد أمد حياة العنفة الغازية وتأهيلها، وكذا تمديد أمد حياة العنفة البخارية، موضحا أن التدخل مكن من اعلي القدرة الإنتاجية للمحطة بحوالي 23 ميغاواط.

والمح البلاغ الذي توصلت به هسبريس إلى أن حوالي 400 شخص، من بينهم 100 خبير أجنبي، اشتغلوا يوميا لحوالي شهر تقريبا لاحترام الآجال المحددة لهذه الصيانة الحصرية، التي تطلبت، بالإضافة إلى قطع الغيار والمعدات الكلاسيكية، تعبئة مجموعة من الآلات الخاصة الضرورية لإنجاز التدخلات، سواء التقنية أو التكنولوجية.

وشدد المصدر نفسه على أن هذه العصرنة ستعطي نفسا جديدا للمحطة، مع ضمان الاستجابة في أفضل الظروف لحاجيات الشبكة الكهربائية الوطنية.

وخلص البلاغ إلى أن محطة "تهدارت"، التي أشرف الملِكان العاهل المغـربي وخوان كارلوس على تدشينها عام 2005، تتوفر على قدرة إنتاج أولية تصل إلى 380 ميغاواط، ستنتقل بعد الصيانة إلى حوالي 400 ميغاواط.

تجدر الإشارة إلى أن محطة "تهدارت" كانت تعتبر أول محطة لتوليد الطاقة الحرارية بإفريقيا، وقد سجلت منذ دخولها نتائج جيدة، كما حققت رقما قياسيا في متوسط موثوقيتها السنوي بمعدل وصل إلى 99.9 في المائة خلال السنوات الأربع الأخيرة.

محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة.

العرب نيوز - محطة "تهدارت" للطاقة الحرارية تخضع للصيانة

المصدر : جريدة هسبريس