قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية
قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية

قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، بدأ تنظيم الحمدين الحاكم في قطر، يسوّق لعملية إصدار سندات سيادية مقوّمة بالدولار الأمريكي من 3 شرائح، في محاولة لدعم اقتصاد البلاد وتضييق فجوة نقص الموازنة بعد أن تكبدت خسائر فادحة، وفقا لورقة شروط.

وآتي الطرح وسط شكوك حول تحقيق حكومة الدوحة لأهدافها المالية من السندات الدولارية الجديدة مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة وسط تنامي التوتر في الأسواق العالمية بسبب الأزمة السورية والتوقعات بضربة أمريكية وشيكة.

وفي تقرير،أن أكبر قطر حددت توجيهات سعرية مبدئية للسندات 2023 (5 أعوام) عند 170 نقطة أساس فوق سندات الخزانة، و2028 (10 أعوام) ورقة مالية عند 200 نقطة أساس، وسندات 2048 (30 عاما) عند 230 نقطة أساس، لافتة إلى أن الصفقة بتاريخ البارحة 12 أبريل.

ونوهت الوكالة، إلى أن قطر تقوم ببيع أول سنداتها بالدولار منذ عامين مع تزايد المخاطر الأمنية في المنطقة مع احتمال تسديد ضربة أمريكية إلى ســوريا.

تأتي هذه الصفقة بعد أن أثار تعليق الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، يوم الأربـعاء، تكهنات بأن الضربة ضد ســوريا باتت وشيكة، الأمر الذي يمد من الاتجاه إلى العزوف عن المجازفة الذي اعلي بالفعل متوسط العائد على ديون الأسواق الناشئة بالقرب من أعلى مستوى في 16 شهراً، وفقا لمؤشر لبلومبرغ/ باركليز الأسواق الناشئة.

من جهته، اخبر محي الدين كرونفول، كبير مسؤولي الاستثمار في الصكوك العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدخل الثابت في شركة فرانكلين تمبلتون إنفستمنتس، إن "التطورات في ســوريا تؤثر على العديد من الأسواق، وأسواق النفط، والأسواق الدولية".

وأكمل: "الجميع متوتر قليلاً بشأن ما قد يحدث في ســوريا، لكن تاريخياً لم يكن الصراع في ســوريا أو الـيـمن أو الـعـراق له تأثير كبير على الائتمان الخليجي في حد ذاته".

والمح إلى أن قطر بدأت تعود إلى أسواق السندات الدولية بعد عامين، إثر مواجهة نظامها لأزمة دبلوماسية وتجارية مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

ولفتت الوكالة، إلى أن الدوحة التي تحمل ديونها رابع أعلى درجة مخاطر استثمارية وفقا لمؤشرات "ستاندرد آند بورز" توقّعت عجزاً في الموازنة يبلغ 7.6 مليارات دولار هذا العام وتخطط لسده بمبيعات السندات.

وتتولى بنوك الخليج وباركليز وكريدي أجريكول وكريدي سويس ودويتشه بنك وكيو.إن.بي كابيتال وستاندرد تشارترد إدارة الدفاتر في شريحتي سندات الخمس والعشر سنوات.

أما شريحة الثلاثين عاما فيتولى إدارة دفاترها فرع دويتشه بنك في تايبه وبنك ستاندرد تشارترد (تايوان).

قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية.

العرب نيوز - قـطـر تحاول سد فجوة عجز الموازنة ببيع السندات الدولية

المصدر : الفجر