التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد
التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد

العرب نيوز - التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 04:24 مساءً- تواصل العملة الإيرانية تراجعها لمستويات تاريخية متدنية خلال الأسبوع الحالى، فى ظل عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى الذى تشهده إيران.

وخسر الريال ثلث قيمته هذا العام فقط أمام الـدولار الأمريكى، ليصل إلى 60 ألف ريال لكل دولار، مما تسبب فى اندفاع الإيرانيين لبيع العملة وشراء الورقة الخضراء؛ خوفًا من خسائر أكبر للعملة الإيرانية خلال الفترة المقبلة.

وللقضاء على الذعر المتصاعد، اظهرت طهران هذا الأسبوع أنها تحدد سـعر الصرف الرسمى بـ42 ألف ريال للدولار، مهددةً بعقوبات قاسية لأى شخص يحاول تجاوز هذا السعر.

وكان توقيع الاتفاقية النووية الإيرانية فى عام 2015 والذى اعلي العديد من العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران في مقابل فرض قيود على برنامجها النووى عامل دعم لاقتصاد البلاد.

كما فشلت إيران فى جذب استثمارات أجنبية بالقدر الذى كانت تتوقعه عقب تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ولكن مع معارضة الرئيس الأمريكى الرئيس تارمب لهذه الاتفاقية، وإعلانه احتمالية اعلي العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران في مايو القادم، حضرت لتؤثر سلبيًا على العملة الإيرانية.

ومن جانبها، هددت إيران بأن الرئيس الأمريكى سوف يندم في حال إعلان خروجه من الاتفاق النووى.

وتتنبأ "أوراسيا" بأنه بنسبة 65% ستنهار الصفقة النووية فى ظل حكم "ترامب"، وهذا ما سيجعل الاقتصاد الإيرانى يقترب من الانهيار.

وأضافت المذكرة أن عودة العقوبات من المرجح أن تضع ضغوطًا شديدة على الاقتصاد الإيرانى، وتسبب في سطوع الطلب على الـدولار، مما يُصعب احتفاظ الحكومة بسعر 42 ألف ريال لكل دولار فى ظل هذه الظروف.

التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد.

العرب نيوز - التراجع التاريخى لعملة إيران يهدد بانهيار الاقتصاد

المصدر : الدستور