كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟
كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟

كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:25 مساءً، مصراوي - 

تعمل البنوك على تدبير الريال السعودي أو ما يعادله بالدولار في مؤسم العمرة لعملائها، وأحيانا لغير عملائها بغرض مساعدتهم في تسديد نفاقاتهم الشخصية خلال أداء العمرة.

وتتباين الحدود القصوى التي وضعتها البنوك لتدبير الريال السعودي، حسب سياسة كل بنك ومدى وفرة العملة الأجنبية أو العربية به.

وتوحدت البنوك في الأوراق المطلوبة من العميل، للتحقق من استعمال العملة الاجنبية بغرض السفر وليس الاتجار أو الاكتناز.

ويلزم العميل للتقدم للحصول على الريال السعودي، تقديم صورة من تأشيرة وتذكرة وجواز السفر، وصورة من بطاقة الرقم القومي إلى البنك، ليحصل العميل مباشرة على المبالغ المحددة .

ويرصد "مصراوي" حدود تدبير الـدولار في البنوك العامة وهي: الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والبنوك الإسلامية وهي: بنك فيصل الإسلامي والبركة مـصـر، ومصرف أبوظبي الإسلامي.

أولا البنوك العامة :

. يدبر البنك الأهلي ألف ريال لعملائه أو غير عملائه كحد أقصى، في حين يزْداد إلى أكثر من ألف ريال لعملاء البنك، تتخلي حسب تقييم مدير كل فرع للعميل من حيث جدارته أو تفوق العميل بأوراق أخرى تثبت احتياجه للعملة بغرض تسديد فاتورة إجراء جراحة أو غير ذلك.

. يرفع بنك مـصـر حدود تدبير الريال السعودي إلى ألفي ريال لعملائه دون تقديم أوراق من العميل، ويزداد حدود التدبير إلى ثلاثة آلاف ريال مع توفير الأوراق التي تثبت سفر العميل لقضاء العمرة.

أما غير العملاء يدبر البنك لهم ألف ريال فقط، شرط تقديم أوراق السفر الأزمة المنصوص عليها في بداية التقرير.

. يمنح بنك القاهرة ألف ريال لعملاء البنك وغير العملاء بغرض أداء العمرة، ويرفع البنك تدبير الحدود إلى أكثر من ألف ريال لعملائه في عدد الأحيان، ولكن يحتاج لصدور قبول من مسؤولي المعاملات الدولية بالبنك.

ثانيا ــ البنوك الإسلامية:

. يقدم بنك فيصل الإسلامي ألف ريال سعودي لعملائه فقط بشرط تقديم أوراق تثبت سفر العميل لقضاء العمرة، ويحجم البنك عن تدبير الريال السعودي إلى غير عملائه.

. يدبر مصرف أبوظبي الإسلامي الريال السعودي لعملائه فقط، ويبلغ الحد الأقصى بما يعادل ألفي دولار بغرض السفر ولايشترط تقديم أوراق السفر .

. يمنح بنك البركة مـصـر، الريال السعودي أو ما يعادله بالدولار لعملاء البنك وغير عملائه ويبلغ الحد الأقصى ألفي ريال سعودي لغير عملاء البنك، و4 آلاف ريال أو أكثر لعملاء البنك دون تقديم أوراق وذلك بعد وفرة موارد النقد الأجنبي بالبنك.

كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟.

العرب نيوز - كم توفر 6 بنوك عامة وإسلامية للمعتمرين من الريال السعودي؟

المصدر : الموجز