'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات
'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات

العرب نيوز - 'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 07:14 مساءً- "يتّسم الإقتصاد التونسي خلال الفترة الأولى من 2018 بتضارب التوجّهات إذ بالتوازي مع تواصل تحسّن النموّ مدفوعا بتحسّن الموسم الفلاحي وتزايد الصادرات والإستثمار زادت المخاطر، التّي يواجهها الإقتصاد الكلّي، بعد سطوع معدّل التضخّم ليبلغ مستوى 7،6 بالمائة موفى مارس 2018 وبقاء المدّخرات من العملة الصعبة دون مستوى 90 يوم توريد فيما يقدّر حجم الدين العمومي والدين الخارجي من الناتج الداخلي النفط على التوالي بنسبة 71 بالمائة و80 بالمائة".

ذلك ما خلصت إليه بعثة صندوق النقد الدولي، التّي زارت تونس من 4 إلى 11 أفريل 2018 لمناقشة تطوّرات الإقتصاد التونسي وخطط الحكومة في ظلّ برنامج الإصلاح، الذّي أقرّته بمسانده من الصندوق من خلال اتّفاق يمتدّ على أربع سنوات في إطار "تسهيل الصندوق الممدد".
وتابعت البعثة في إطار ظهور أصدرته، الـجمعة، "من الضروري معالجة الإخلالات الإقتصاديّة لضمان استمرار التعافي الاقتصادي ودعم أسس النمو العادل والمنصف مستقبلا. وسيساعد احتواء الدين حاليا على الحيلولة دون زيادة الضرائب فيما بعد.
ولضمان التقليص من نقص الميزانيّة وفق ما تمّ رسمه في إطار ميزانيّة 2018 يجدر التخفيض من دعم الطاقة غير العادل عن طريق زيادات في اسـعار الطاقة المحليّة تمشيّا مع اسـعار النفط العالمي.
إلى جانب تعذّر إقرار أيّ زيادة في كتلة الأجور ما لم يزد النمو بنسق هامّ. ومن الضروري اعلي سن التقاعد وإجراء إصلاحات على مقاييس إحتساب جرايات التقاعد لإحتواء العجز في نظام الضمان الإجتماعي".
"ويتفق فريق الصندوق مع البنك المركزي بشأن ضرورة الترفيع في سـعر الفائدة الرئيسي إذا لم تتراجع معدّلات التضخّم بسرعة. وسيؤدّي التقليص من التضخّم إلى الحفاظ على القدرة الشرائيّة للمواطنين، وتحقيق الإستقرار في آفاق الإقتصاد الكلّي".
وأضافت البعثة في بيانها أنّه "بالنسبة لمركز تونس الخارجي، سيمكن إضفاء المزيد من المرونة على سـعر الصرف من دعم إحتياطي البلاد من العملة الصعبة ومزيد دفع التصدير، ذلك إلى جانب أهميّة إرجاع الدينار إلى قيمته الحقيقيّة دون الحاجة إلى القيام بتعديل مفاجئ".
"واتفقت السلطات التونسية مع فريق صندوق النقد الدولي على مواصلة المناقشات حول أولويّات الإصلاح الإقتصادي على المدى القصير في إطار "تسهيل الصندوق الممدد" خلال اجتماعات الربيع المقرر عقدها في واشنطن من 20 إلى 22 أفريل 2018".

وات

'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات.

العرب نيوز - 'النقد الدولي' يوصي بزيادة اسـعار المحروقات ورفع سن التقاعد وتعديل الجرايات

المصدر : جواهر