المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا
المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا

بتاريخ اليوم الموافق المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأحد 15 أبريل 2018 10:23 صباحاً - تحظى الخضر والفواكه المغربية بإقبال كبير من قبل الجارة الإسبانية؛ إذ ارتفعت الواردات الإسبانية منها بنسبة 31 بالمائة في عام 2017، بإجمالي 555.5 مليون يورو، وبحجم ناهز 367.239 طنا.

ووفقا لبيانات الاتحاد الإسباني للجمعيات الزراعية ومنتجي ومصدري الفواكه والخضروات والزهور والنباتات الحية، تعد المملكة المغربية المورد الأول لإسبانيا بالخضر والفواكه، متبوعة بفرنسا.

وأوضح الاتحاد في إطار تقرير حديث له أن الزيادة في قيمة وحجم الواردات الإسبانية من الفواكه والخضروات المغربية، في السنوات الأخيرة، كانت ثابتة، وشكلت 22 بالمائة من قيمة استيراد اسبانيا للفاكهة والخضار في عام 2017، و12 بالمائة من حيث الحجم.

ووفق التقرير ذاته، تضاعفت الصادرات المغربية من الفواكه والخضروات إلى إسبانيا بمقدار ثلاثة أضعاف في الحجم في غضون خمس سنوات؛ إذ انتقلت من 177.097 طنا عام 2013 إلى 367.239 طنا العام الماضي.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، بلغ النمو 188 بالمائة في القيمة؛ إذ ازْداد من 192.5 مليون يورو في عام 2013، إلى 250.3 مليون يورو في عام 2014، وبلغ 337.2 مليون يورو في عام 2015، ثم 424.4 مليون يورو في عام 2016، و555.5 مليون يورو في عام 2017.

وبالنسبة للخضراوات، تستولي الفاصولياء الخضراء المرتبة الأولى في الصادرات من المغرب إلى إسبانيا، وبلغ حجمها السنة الماضية 77،762 طنا تليها، تليها الطماطم بحجم 48،425 طنا، ثم الفلفل، فالكوسة، والخيار.

أما بالنسبة للفواكه، فيتصدر القائمة البطيخ، ثم البرتقال. كما ارتفعت صادرات الفواكه الحمراء، وعلى رأسها التوت والتوت الأزرق.

المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا.

العرب نيوز - المملكة المغربية يتقدم مصدري الخضر والفواكه إلى إسبانيا

المصدر : جريدة هسبريس