تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم
تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم".

اليوم الأحد 15 أبريل 2018 12:23 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - يحتضن ملعب الأوليمبيكو فى التاسعة إلا الربع من مساء اليـوم الأحـد المواجهة الساخنة بين روما ولاتسيو فى ديربى مدينه الإيطالية، في إطار مواجهات الجولة الـ32 من الكالتشيو.

وطوال التاريخ أقيمت 169 مباراة بين الفريقين ، فاز روما فى 64 مباراة، وتغلب لاتسيو فى 45، وكان التعادل سيد الموقف بينهما فى 60 مباراة.

- أقيم أول ديربى بين الفريقين عام 1929، وانتهى بفوز روما 1-0.

- أكبر نتيجة كانت موسم 1933-1934 وانتهى لصالح روما بخماسية نظيفة.

- هداف مباريات الديربى هو أسطورة روما فرانشيسكو توتى (11 جول).

أرقام هامة قبل مواجهة اليـوم

/ لم يستطع لاتسيو من الانتصار على روما سوى فى مباراة واحدة من آخر 10 مباريات جمعت بين الفريقين، وخسر 5 مباريات من آخر 6 ديربيات بين الفريقين.

/ تجمع مباراة اليـوم بين أقوى هجوم في الدوري الإيطالى هذا الموسم ، لاتسيو صاحب الـ75 هدفاً، وبين أكثر الفرق تسديداً على المرمى، روما برصيد 557 تسديدة.

/ خسر لاتسيو مباراة واحدة فقط من آخر 7 مباريات، حيث فاز بأربعة من الـ7 بما فى ذلك آخر لقائين، وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها فى ثلاثة مباريات متتالية في يناير الماضى.

/ يعتبر لويس ألبرتو واحداً من ثلاثة لاعبين فقط في مركز خط الوسط الذين شاركوا فى 20 هدفاً على الأقل هذا الموسم فى جميع الدوريات الخمس الكبرى فى أوروبا، الاثنان الآخران هما فلوران توفان لاعب مرسيليا، والبلجيكى كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتى.

/ احرز إيدين دجيكو فى كل من أول ديربيين لعبهما ضد لاتسيو، ولكنه فشل فى التسجيل في الخمس ديربيات الآخيرة رغم أنه لعب 450 دقيقة فيهم.

تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - تاريخ مواجهات رومـا الايطالي ولاتسيو قبل الديربى اليـوم

المصدر : صدى البلد