29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»
29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»

العرب نيوز - 29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 12:50 مساءً- ينطلق مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الثالث 2018 Portfolio Egypt، الذي تنظمه شركة "المال جى تى إم"، يوم 29 أبريل الجاري، تحت عنوان "فرص وتحديات عهد الإصلاح"، تحت رعاية وحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

يساهم في المؤتمر مجموعة واسعة من كبار المسئولين والمستثمرين بهدف إلقاء الضوء علي الفرص الاستثمارية للأنشطة المالية غير المصرفية، بعد الكشف عن أول استراتيجية قومية للأنشطة المالية غير المصرفية، ومبادرة الشمول المالي، وسط تداعيات الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة، مما دفع المؤسسات المالية لخوض منافسة للحفاظ علي استدامة ربحيتها.

يكتسب المؤتمر أهمية علي الرغم من في ظل الرواج المتوقع لسوق المال، بعد الإعلان عن عدد غير مسبوق من الطروحات الحكومية والخاصة التي يراهن عليها القطاع لإحداث نقلة نوعية كبيرة للبورصة المصرية.

يُجري المؤتمر مناقشات حول أفضل الشركات المدرجة في إطار المرحلة الأولي لبرنامج الطروحات الحكومية الذي يستهدف جمع 80 مليار جنيه، ومدي قدرة السوق علي تحقيق تلك الحصيلة، ونسب الطرح المناسبة هل هي في حدود 15 إلى 30%، مثلما نص برنامج الحكومة أم لا، وهل يعتبر تسعير الأسهم معضلة في عمليات الطرح، وإمكانية استقبال سوق المال لشركات خاسرة.

كما سيتم فتح الباب حول صلاحية تمويل المشاريع القومية الكبري، مثل مدينه الإدارية الجديدة والريف المصري من خلال البورصة، ودور بنوك الاستثمار في عمليات الطروحات بشكل عام.

ويناقش المؤتمر أبرز المشكلات الحالية التى تعرقل انطلاقة سوق المال، وتصورات حلول إنقاذ صناعة صناديق الاستثمار، باعتبارها الممثل الأصيل للاستثمار المؤسسى بالبورصة، ومستقبل الأوراق المالية فى ضوء إقرار أكبر تعديلات تشريعية على القانون من البرلمان، وأخيرًا تعديلات القيد من جانب هيئة الرقابة المالية، وهل تعتبر فرصة أم تحديًا.

يطرح مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت" العديد من التساؤلات عن مستقبل الاستثمار في أنشطة التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري، والقدرة التنافسية للشركات العاملة بها بعد توسع البنوك في تأسيس أذرع استثمارية جديدة في تلك المجالات.

يفتح المؤتمر الباب لتقييم الوضع التشريعي المنظم للأنشطة المالية غير المصرفية، مع التركيز علي قانون التأجير والتخصيم الذي يتم مناقشته في البرلمان حاليا، فضلًا عن إمكانية استفادة الجمهور من الأنشطة غير المصرفية، بجانب الشركات في ضوء المبادرات التي تم إطلاقها حديثآ ومن بينها المبادرة القومية للشمول المالي ومبادرة شركة فكرتك شركتك.

29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث».

العرب نيوز - 29 أبريل.. انطلاق مؤتمر«بورتفوليو إيجيبت الثالث»

المصدر : الدستور