بورصتا السـعودية وقطر تصعدان بدعم من القطاع المالي
بورصتا السـعودية وقطر تصعدان بدعم من القطاع المالي

بورصتا السـعودية وقطر تصعدان بدعم من القطاع المالي، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 16 أبريل 2018 08:30 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "بورصتا السـعودية وقطر تصعدان بدعم من القطاع المالي".

3067382f4a.jpg

download (2)بتاريخ اليوم الاثنين 16 أبريل 2018 08:30 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، روتيرز

ارتفعت البورصة الـسعـودية يوم الاثـنـيـن، بفعل تفاؤل بشأن تدفقات أموال، وصعدت بورصة قطر مدعومة بأرباح قوية للبنوك، بينما سجلت أسواق الأسهم الأخرى في الشرق الأوسط أداء ضعيفا.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق الـسعـودية مرتفعا 1% مدعوما بمكاسب أسهم القطاع المالي. وصعد سهم بوبا العربية للتأمين التعاوني 5.5 % بعدما أوصت الشركة بزيادة رأس المال إلى 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من 800 مليون ريال من خلال إصدار أسهم مجانية بواقع سهم واحد مقابل كل سهمين في حوزة المساهمين.

وارتفعت أيضا أسهم البنوك، مع صعود سهم مصرف الراجحي 2.7 %، عائدا إلى أعلى مستوياته في سنوات التي بلغها الأسبوع الماضي.

وفي قطر، زاد سهم مصرف قطر الإسلامي 1.6 % بعدما احرز البنك زيادة 12.6 % في صافي ربح الربع الأول من العام إلى 625.2 مليون ريال (171.8 مليون دولار)، متجاوزا متوسط توقعات المحللين البالغ 547 مليون ريال.

وارتفع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 1.4 % بعدما احرز زيادة سبعة في المئة في صافي ربح الربع الأول. وزاد سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في البلاد، 0.9 % ليدفع مؤشر بورصة قطر للصعود 0.7 بالمئة.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.3 % مع انخفاض سهم إعمار العقارية 1.7 %. وشكل سهم إعمار، الذي إنهار 10 % منذ بداية العام بسبب ضعف سوق العقارات في الإمارة، أكبر ضغط على مؤشر البورصة.

وفي سلطنة عمان، تقَهقر سهم البنك الوطني العماني 1.6 % بعدما احرز المصرف انخفاضا بلغ نحو تسعة بالمئة في صافي الربح الفصلي إلى 12.6 مليون ريال (32.7 مليون دولار)، وهو أقل من توقعات المجموعة المالية هيرميس البالغة 13.3 مليون ريال، لكنه أعلى من توقعات الخليجية بادر لأسواق المال عند 11.1 مليون ريال.

بورصتا السـعودية وقطر تصعدان بدعم من القطاع المالي، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بورصتا السـعودية وقطر تصعدان بدعم من القطاع المالي.

العرب نيوز - بورصتا السـعودية وقطر تصعدان بدعم من القطاع المالي

المصدر : وكالة اونا