معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى
معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى

معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اخبر معهد التمويل الدولي يوم الإثنين إن من المنتظر أن ينمو الاقتصاد العالمي بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في 2018، ويعود ذلك في معظمه إلى التخفيضات الضريبية في الولايات المتحدة، لكن التوترات بشأن التجارة تهدد بتقويض أشهر من نمو عالمي متناغم.

وأعلي المعهد توقعاته للنمو العالمي في 2018 بمقدار 0.2 نقطة مئوية إلى 3.5 في المئة، مع زيادة توقعاته لنمو اقتصاد الولايات المتحدة في العام الحالي إلى 2.9 في المئة.

ونما الاقتصاد الأمريكي 2.3 في المئة في 2017 بحسب المعهد. والتوقعات السابقة للمعهد، قبل تفعيل التخفيضات الضريبية في أواخر العام الماضي، كانت تشير إلى أن أكبر اقتصاد في العالم سينمو بنسبة 2.4 في المئة في 2018.

واضاف المعهد إن النمو المتناغم الذي شهده الاقتصاد العالمي في2017 للمرة الأولى في عشر سنوات يظهر شقوقا، مع تنبؤ المصدرين ضغوطا بسبب حالة عدم اليقين التي يكتنف التجارة العالمية.

وإلى جانب التوترات التجارية، يتخيل المعهد أن الخطر الرئيسي على النمو العالمي يتمثل في قفزة محتملة في التضخم، وبصفة علي الرغم من في الولايات المتحدة.

واضاف المعهد إن من المتوقع أن تشهد الصين نموا بوتيرة أبطأ قليلا إلى 6.7 في المئة من نمو بلغ 6.9 بالمئة في 2017، بينما يتخيل أن يتسارع النمو في الهند إلى 7.9 بالمئة من 6.4 بالمئة العام الماضي.

وفي توقعاته الأولية للعام 2019، تنبؤ المعهد أن النمو العالمي سيستقر عند 3.4 بالمئة من النمو المتوقع في 2018 والبالغ 3.5 بالمئة.

معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى.

العرب نيوز - معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 3.5% خلال العام الجارى

المصدر : الفجر