ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة
ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة

ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة".

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_E3(36).pngالعرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 10:31 مساءً، انبأت وكالة موديز للتصنيف الائتماني إن الضعف المزمن في الليرة التركية يؤثر سلبا على تصنيف ديون تركيا السيادية وإشكالية للاقتصاد.
وهوت الليرة التركية مقابل الـدولار واليورو على نحو حاد مع تنامي قلق المستثمرين بشأن توقعات السياسة النقدية والتضخم.
وهبطت العملة التركية إلى أقل مستوى لها على الإطلاق عند 4.1944 ليرات للدولار موسعة خسائرها منذ بداية العام إلى 9.4% وأمام العملة الأوروبية هبطت إلى مستوى قياسي منخفض جديد عند 5.1914 ليرات لليورو.
ونوهت موديز إلى الدرجة العالية من الانكشاف الخارجي وتدني احتياطيات النقد الأجنبي.
وقالت موديز في تقرير عن التوقعات الائتمانية أن الليرة معرضة لتجدد الضغوط إذا أرجأت السلطات تنفيذ تعهدات التحرك لمواجهة ضعف الليرة عن طريق اعلي سـعر الفائدة.
واضاف وزير المالية التركي ناجي إقبال امس إن الميزانية التركية سجلت عجزا بلغ 20.2 مليار ليرة «4.9 مليارات دولار» في مارس ليصبح نقص الربع الأول من السنة 20.4 مليار ليرة.
واضاف إقبال إن ميزانية مارس أظهرت عجزا أوليا قدره 10.6 مليارات ليرة ما أفضى إلى فائض ربع سنوي قدره 1.9 مليار ليرة.
وقبل أيام اخبر وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي إن السلطات المعنية في تركيا ستتدخل في سوق العـملات إذا رصدت تقلبات ناجمة عن المضاربة في سـعر الصرف، وفق تقديره.
كما اخبر جميل ارتيم مستشار الرئيس التركي رجب إردوغان إن بلاده ستتخذ خطوات ضرورية بشأن سـعر الصرف في الأيام المقبلة، مضيفا أن البنك المركزي سيواصل استهداف معدل التضخم. ويعقد المركزي التركي اجتماعه القادم بشأن السياسة النقدية في الخامس والعشرين من ابريل. ويقول محللون إن أي شيء أقل من زيادة حاسمة لأسعار الفائدة من المرجح أن يضع مزيدا من الضغوط على الليرة.
وقالت الحكومة التركية إنها ستقدم حوافز بقيمة إجمالية 137.4 مليار ليرة «34 مليار دولار» لمشروعات تنفذها عدة شركات.

ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة.

العرب نيوز - ديون تركيا السيادية تضعها على حافة الخطر بعد هبوط الليرة

المصدر : الشاهد