"إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران
"إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران

العرب نيوز - "إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:39 مساءً- كتب أحمد مصطفى

خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران الثامنة والمنعقدة فى مدينه المصرية القاهرة، استعرضت شركة إيرباص مساء اليـوم الاثـنـيـن، آخر منتجاتها وخدماتها، والتى توفر أعلى معايير التوافق مع متطلبات المشغلين فى قارة أفريقيا.

 

وقد ساهم فى اللقاء فؤاد عطار، رئيس إيرباص للطائرات التجارية فى أفريقيا والشرق الأوسط وجرونيا فان دير بيرج، المدير الإقليمى للتسويق فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتى استعرضت آخر منتجات وخدمات شركة إيرباص من بينها طراز A330neo وهو آخر إصدارات إيرباص والتى تمثل الجيل الجديد من الطائرات عريضة الهيكل بسعة مقعديه تتراوح بين 250 إلى 300 مقعد، والتى تتمتع بتصميم جديد للأجنحة والجنيحات. وستكون الخطوط الجوية السنغالية أول مشغل لهذا الطراز فى أفريقيا حيث سيتم تسليم طائرتان من طراز A330neo فى عام 2019.

 

وقد أكد فؤاد عطار، أهمية أفريقيا كسوق رئيسى لشركة إيرباص مصرحاً: "إننا فى شركة إيرباص نرى الإمكانات الهائلة التى تؤهل صناعة الطيران فى إفريقيا للتوسع والنمو، فعلى مدار العقود الأربعة الماضية، كانت إفريقيا سوقاً مهمةً لشركة إيرباص ونحنُ حريصونَ على أن نستمرَ فى المساهمةِ فى نموِ صناعة الطيران فى قارةِ أفريقيا".

 

كما تحدث عن العلاقة القوية التى تجمع إيرباص بشركة مـصـر للطيران مصرحاً: "تعد مـصـر للطيران من رواد صناعة الطيران، فمركز الصيانة والإصلاح والعَمرة والهندسة يعد واحداً من أعرق المراكز الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، وقد أسهمت مـصـر للطيران من خلاله وبشكل كبير فى تطوير القوى العاملة الماهرة فى المنطقة".

 

كما اكمل: "نحن فى شركة إيرباص نفخر بشراكتنا الراسخة مع الناقل الوطنى فى مـصـر، ونؤكد أننا ملتزمون وبشدة نحو تطوير صناعة الطيران فى المنطقة بالتعاون مع عملائنا وشركاؤنا".

 

يشار إلى أن أكثر من 1200 رحلة يتم تشغيلها أسبوعياً من وإلى أفريقيا على متن طائرات إيرباص، من خلال 31 مشغلاً فى قارة أفريقيا يشغلون أكثر من 243 طائرة إيرباص.

 

كما استعرضت جرونيا عائلة A320neo وهى العائلة الأكثر شعبية عالمياً من خلال 14 ألفًا و157 طلبية، أخذ بها 326 مشغلاً، والتى تمتاز بالكفاءة فى استهلاك الوقود حيث توفر ما يصل إلى 20% للمقعد فى المسارات الطويلة.

 

 كما أنها تتميز بتصميم المقصورة الجديد من إيرباص "إيرسبيس" والذى يوفر المزيد من المساحة الشخصية للمسافرين. ويمكن لطائرة إيرباص A321neo  أن تقطع 4 آلاف ميل بحرى كما تتسع لعدد 206 مسافرين، بينما تقطع طائرة A320neo 3500 ميل بحرى وعلى متنها 165 مسافرًا، ويمكن لطائرة A319neo أن تنقل 140 مسافراً إلى مسافة 3 آلاف و750 ميلاً بحريًا.

 

وبالحديث المؤشرات لحركة الجوية فى قارة أفريقيا انبأت غراين، إنه من المتوقع أن يتزايد الطلب على الحركة الجوية من وإلى وخلال قارة أفريقيا بنسبة 5.2 كل عام بحلول عام 2036، كما أن أفريقيا ستحتاج خلال العشرين عاماً المقبلة إلى ما يقرب من ألف طائرة ركاب وشحن جديدة بما يقدر بقيمة 147 مليار دولار أمريكى.

 

وأوضحت جرونيا، أن شركة إيرباص تستثمر 300 مليون يورو سنوياً لتطوير هذا الطراز، وبحلول عام 2020 فإن طراز A321neo سيحقق معدلات توفير تصل إلى 23%، هذا بالإضافة إلى زيادة عدد المقاعد من خلال الابداع فى تصميم المقصورة إلى جانب تطوير كفاءة المحرك والمقرر الانتهاء منها فى 2021.

 

كما تحدثت جرونيا عن أن طرازA320neo  يمثل قصة نجاح عالمية من خلال 6031 طلبية أخذ بها 99 مشغلا حول العالم من بينها 274 طلبية من أفريقيا والشرق الأوسط.

 

كما استعرضت جرونيا تصميم المقصورة الجديد من "إيرسببس" والذى يوفر أقصى معدلات الراحة من خلال ٤ عناصر رئيسية هى الراحة، الأجواء، الخدمات والتصميم. حيث توفر مقعد فى الدرجة السياحية بعرض 18 بوصة ومساحة أكبر للخزائن العلوية كما أنها توفر معدلات هدوء أعلى من منافسيها، كما أنها تستعمل الإضاءة والتصميم الداخلى لتوفير الراحة والسكون للمسافرين.


"إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران.

العرب نيوز - "إيرباص" تستعرض أحدث منتجاتها خلال مشاركتها فى قمة أفريقيا للطيران

المصدر : اليوم السابع