قفزات سريعة
قفزات سريعة

العرب نيوز - قفزات سريعة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

قفزات سريعة

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "قفزات سريعة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:44 مساءً- مـصـر تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي.. كان هذا الوصف الأدق لما شهدته الأنباء السارة التي تحدثت عن وجود طفرة هائلة في مناخ الاستثمار بمصر يشهد بها القريب والبعيد.. والتي باتت تبشر بمستقبل اقتصادي أفضل.. فمنذ ساعات اظهرت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سطوع نسبة تأسيس الشركات لـ77% وهي نتيجة تأتي بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد الذي نجح في توفير البيئة المناسبة الجاذبة لتدفق رؤوس الأموال في المشروعات الكبرى.
وآتي هذا الإنجاز الاقتصادي الكبير كنتيجة مباشرة لبعض النصوص الجيدة التي يحتويها قانون الاستثمار الجديد وما تضمنه من نصوص ومواد تضع قواعد واضحة لتحفيز النشاط بل وتضع أيضا أسسا للمسئولية المجتمعية للشركات ومن بينها المادة 15 التي تشير إلى المسئولية المجتمعية للشركات، وما يستتبعها من خطوات تالية.. حيث تنوي الوزارة إطلاق مبادرة للشركات للمشاركة في مشروعات المسئولية المجتمعية في 30 يونيو القادم.
هذا بالإضافة إلى حزمة الإصلاحات الإدارية التي اتخذتها وزارة الاستثمار، في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح السيسي باتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتهيئة كل ما يلزم لتهيئة مناخ جذب الاستثمارات لمصر، والتي نجحت في القضاء على جميع التعقيدات وإزالة عقبات الروتين والبيروقراطية التي طالما حرمت مـصـر من فرص استثمارية واعدة.. جنباً إلى جنب مع التوسع في تسهيل الخدمات المقدمة للمستثمرين، حيث تم تأسيس وحدات جديدة لمتابعة التقدم في المؤشرات الدولية، وانشاء وحدة تطوير أداء مجمع الخدمات الاستثمارية وميكنة الخدمات واختصار الوقت في مركز خدمة المستثمرين.
بخلاف تشكيل فريق عمل لمتابعة وتنفيذ الخريطة الاستثمارية يتولى التواصل مع كل جهات الدولة لتجميع الفرص وتنقيحها وعرضها في اطار معلوماتي متكامل، هذا بخلاف تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات لجنة فض المنازعات مع المحافظات والوزارات.. ولتفعيل آليات الرقابة فقد أنشئت وحدة للتفتيش وتقييم الأداء تتلخص مهامها في مراقبة واختبار الخدمة المقدمة للمستثمرين في المجمع والمناطق الحرة والاستثمارية، ووحدة أخرى لمتابعة تطور مؤشرات مناخ الأعمال في مـصـر والتصدي لأي مشكلات تواجه المستثمرين.
وواقع الحال يشير إلى أن كل هذه الإجراءات الملموسة التي تحققت في مجال تحسين مناخ الاستثمار والإصلاحات التشريعية التي قامت بها الحكومة كان لها أثر بالغ في تعزيز ثقة كبار المستثمرين.. كما أنها كشفت مدى حرص البرلمان على المشاركة في هذه الملحمة الاقتصادية الوطنية.. حيث أبدى منتهى التفهم والوقوف على قدر المسئولية بالموافقة على جميع القوانين التي تحسن بيئة الاستثمار بداية من إقرار قانون الاستثمار الجديد، بعد طول انتظار، وكذلك قانون الإفلاس الذي ينظم عملية دخول وتخارج المستثمرين من السوق المصرية بصورة تضمن حقوقهم إضافة إلى تعديل عدد أحكام قانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم (159) لسنة1981، والتي واكبت التطورات في العملية الاستثمارية عالميا.. كل هذا وغيره من الإجراءات ساهم في تحسين ترتيب مـصـر على خارطة الدول الجاذبة للاستثمار.
وبالتزامن مع جميع هذه الإجراءات.. حضرت حزمة التشريعات والسياسات والقرارات التي تم إقرارها لتحسين مناخ الاستثمار في مـصـر كخير تعبير عن إرادة وتصميم من الرئيس والحكومة ومساندة من القطاع الخاص والشعب لإصلاح الاقتصاد وتحسين الاستثمار.. فكل ذلك تحقق من خلال مجموعة عوامل أهمها وجود رؤية استراتيجية لمصر حتى عام 2030 والتي تستهدف أن تكون مـصـر من أكبر 30 اقتصاد في العالم، ومن أفضل 30 دولة في مؤشرات التنافسية البشرية وسهولة أداء الأعمال، تلك الرؤية التي تستهدف اعلي معدل النمو إلى 12% سنويًا ومضاعفة دخل الفرد إلى 3 أضعاف مستواه الحالي.
لقد طالب الرئيس وزيرة الاستثمار والحكومة والرقابة الإدارية خلال افتتاح مجمع خدمات المستثمرين برفع تقارير مباشرة له حول معدل تأسيس الشركات لمعرفة أثر الاصلاحات التي تمت.. وجاء إعلان الوزيرة عن زيادة معدل التأسيس بهذه النسبة ليفتح لنا بابا على الأمل في تحسن اقتصادنا وبرهانا على أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تسير في الطريق السليم.

قفزات سريعة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

قفزات سريعة

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قفزات سريعة.

العرب نيوز - قفزات سريعة

المصدر : الدستور