الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة
الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 10:48 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 10:48 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الإيطالية "إيني" كلاوديو ديسكالتسي، إن الجزائر تملك احتياطيات ضخمة من النفط والغاز والطاقة الشمسية تكفي لتغطية احتياجات دول البحر المتوسط.

وجاء ذلك في كلمة له، خلال النسخة الـ11 من مؤتمر "الأيام التقنية والعلمية"، الذي تنظمه شركة الطاقة الجزائرية "سوناطراك" في وهران، غربي الجزائر، من 16 إلى 19 أبريل الجاري.

وأوضح ديسكالتسي أن الجزائر تملك احتياطات مؤكدة من الغاز تقدر بنحو 4500 مليار متر مكعب، إضافة لنحو 21 ألف مليار متر مكعب من الموارد التقليدية وغير التقليدية (نفط وغاز صخريين).

والمح إلى أن لدى الجزائر أيضا أحد أكبر حقول الطاقة الشمسية في العالم بفضل موقعها الجغرافي، ما يجعلها قادرة على تغطية احتياجات الضفتين الشمالية والجنوبية للمتوسط من الطاقة.

واعتبر أن الجزائر ودول شمال إفريقيا تمثل أحد أفضل البدائل لتنويع مصادر الطاقة للقارة الأوروبية.

ولفت ديسكالتسي إلى أن شركته ستقيم، بالشراكة مع "سوناطراك" الجزائرية، أول محطة للطاقة الشمسية بحقل جنوبي الجزائر في يوليو القادم، مشيرا إلى أنها ستنتج طاقة كهربائية تبلغ 10 ميغاواط.

أنبأ أن الجزائر، العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، تنتج نحو 1.2 مليون برميل من النفط النفط يوميا، فيما بلغ إنتاجها من الغاز، خلال العام الماضي، 55 مليار متر مكعب.

المصدر: "الأناضول"                                                     

فريد غايرلي

الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة.

العرب نيوز - الجزائر تملك احتياطيات تكفي لسد حاجة ضفتي المتوسط من الطاقة

المصدر : RT Arabic