رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي
رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي

بتاريخ اليوم الموافق رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:01 مساءً - صادق المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، الاثـنـيـن، على الترشيحات الرسمية لخلافة مريم بنصالح شقرون، الرئيسة الحالية، حيث جرى الإبقاء فقط على ترشيحي صلاح الدين مزوار وحكيم المراكشي لتنطلق الحملة الانتخابية.

ولم يصادق اجتماع المجلس الإداري للباطرونا على الترشيح الثالث الذي تفوق به خالد دحامي، رئيس فيدرالية التجارة والخدمات، إلى جانب نرجس لوديي لعيب في الشكل يتعلق بوثيقة في ملف الترشيح الذي تقدما به.

وبموجب القوانين التنظيمية للعملية، تعمل المديرية العامة المنتدبة للاتحاد العام لمقاولات المغرب على دراسة ملفات الترشيح والتحقق من مدى احترامها للقوانين والنظام الداخلي للاتحاد، ثم تحيلها على المجلس الإداري من أجل المصادقة النهائية لتصبح الترشيحات رسمية.

وسيعد الجمع العام الانتخابي يوم 22 ماي للتصويت والاختيار بين متنافسين، الأول هو صلاح الدين مزوار وزير سابق في الاقتصاد والمالية ووزير سابق في الخارجية، إلى جانب فيصل مكوار لمنصب نائب الرئيس. أما المتنافس الثاني فهو حكيم المراكشي، وهو من المستثمرين الصناعيين المغاربة، وفاعل في العديد من الهيئات المهنية منها الجمعية المغربية للمصدّرين، وجمعية البسكويت والشوكولاطة والحلويات، إلى جانب آسيا بنحيدة عيوش لمنصب نائب الرئيس.

وتنتهي ولاية مريم بنصالح شقرون يوم 22 ماي 2018، بعدما تولت المنصب لولايتين متتاليتين على رأس الاتحاد الذي يمثل القطاع الخاص لدى السلطات العمومية والمؤسساتية، وهو لسان حال 88000 عضو من أرباب العمل في المغرب.

ويعود إنشاء الاتحاد إلى سنة 1947، وقد جاء تأسيسه للدفاع على مصالح المقاولات المغربية لدى السلطات العمومية والتحرك من أجل بيئة سليمة للاقتصاد المغربي من خلال دعم المبادرة الفردية والسهر على ضمان إطار مقاولاتي واستثماري ملائم للأجانب بالمغرب.

رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي.

العرب نيوز - رئاسة الباطرونا تنحصر بين مزوار والمراكشي

المصدر : جريدة هسبريس