تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030
تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030

تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:18 مساءً"، مجموعة تيبسا هي إحدى أكبر الكيانات الإسبانية متعددة الأنشطة في ميادين البنية التحتية، وتعود بداياتها إلى أكثر من 50 عاماً حفلت بالمشاريع والإنجازات اللافتة في بلدان متعددة. يقوم عمل المجموعة على أساس الالتزام بالمسؤولية لتقليل الأثر البيئي المباشر وغير المباشر، فينعكس التزامها بالاستدامة في جميع مجالات الأعمال وتشتمل فهم وامتثال اللوائح المحلية وتعزيز الأثر الإيجابي في مشاريعها ووضع نماذج للممارسات الجيدة. وتعمل تيبسا في مجالات متعددة، منها مجال النقل والبيئة والهندسة المعمارية والبناء والطاقة المتجددة وكذلك هندسة المياه.
وفي ذات السياق احتفلت مجموعة تيبسا حديثآً بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيسها، حيث امتدت خبرتها خلال هذه الحقبة إلى أكثر من 60 بلداً، ويتجلى ذلك في أن نسبة حجم مبيعاتها خارج إسبانيا هي 90 ٪ في حين تمثل المملكة العربية الـسعـودية والشرق الأوسط منذ البداية سوقها الرئيس الذي يمثل في الوقت الراهـن حوالي 40٪ من أنشطتها. فتعد مجموعة تيبسا شركة رائدة في الاستشارات الهندسية في مجالات متنوعة، كما تملك علاقة طويلة المدى مع عملائها في كل من القطاعين، العام والخاص، بالإضافة إلى المؤسسات في دول مختلفة، مثل أمريكا، وأوروبا، وآسيا وكذلك الشرق الأوسط.
إلى ذلك واكبت مجموعة تيبسا بدايات نهضة المملكة من خلال عدد من المشاريع الكبرى التي نفذتها بجدارة؛ حيث بدأت المجموعة نشاطها في المملكة عام 1978عندما فازت بمناقصة التصميم والإشراف على جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، فأسست تيبسا منذ ذلك الحين مقرها في المملكة، وعملت دون انقطاع، ونالت ثقة مختلف العملاء في مشاريع مختلفة بناء على مبدأ الشركة الرئيس: الجودة فوق كل شيء كفلسفة لعملها. وقد شاركت تيبسا في عدد من المشاريع الضخمة في مختلف ميادين التنمية في المملكة العربية الـسعـودية:
- في القطاع المعماري: تعد تيبسا - كما تفوق - الاستشاري الوحيد لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض حيث عملت في التصميم والإشراف على بناء المدينة الجامعية في الرياض من الألف إلى الياء، وتعمل الشركة أيضاً في جامعة الجوف بالإشراف على المدينة الجامعية في سكاكا، وطبرجل والقريات.
- في قطاع النقل: من الجدير بالذكر أن الشركة ساهمت في مترو الرياض كمصمم لاتحاد فاست (FAST Consortium) (خطوط رقم 4 و 5 و 6)، كما تم اختيار تيبسا لمشروع "مراجعة التصميم والإشراف على الأعمال (البنية التحتية والطرق والإشارات والاتصالات) والدعم في إجراءات المناقصة، وكذلك استملاك الأراضي واستقبالها وتجهيز أقسام المسار الخمسة" لخط سكك حديدية تربط الجبيل ورأس الخير وخط الحدود الشمالية للسكك الحديدية الـسعـودية (SAR).
- في قطاع المياه: شاركت شركة تيبسا في مشاريع مختلفة لشركة المياه الوطنية في المملكة في الرياض وجدة مثل "الإشراف على دعم المياه وتصاميم خزانات الرياض للمخطط الرئيس" (أكثر من 10 عقود) و"الإشراف على خزانات المياه الاستراتيجية في الفيصلية وبريمان" وكذلك "وثائق المناقصات للمقاولين وتقييم العطاءات من المقاولين لإمدادات المياه لمدينة وعد الشمال الصناعية"، بالإضافة إلى "المساعدة الفنية لتنفيذ الشراكات بين القطاعين العام والخاص ومشاريع المياه الأخرى، مثل "مراجعة التصميم التفصيلي والإشراف على أعمال البناء لمحطة تحلية مياه البحر ومحطة الطاقة الشمسية في الخفجي"، وكذلك "محطة منفوحة لمعالجة مياه الصرف الصحي".
والآن تواكب تيبسا باهتمام كبير التطورات التي تشهدها المملكة في ظل رؤية 2030 التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والتغييرات التي تعيد تشكيل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للمملكة تحت رعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وتتطلع تيبسا بمزيد من التفاؤل إلى المستقبل، وهي فخورة بأن تكون جزءاً من هذه التطورات الضخمة والتحديات المذهلة المنتظرة لصالح الوطن والمواطنين، مؤكدة التزامها بتنفيذ المشاريع في المملكة وفق رؤية وتطلعات قيادتها الحكيمة.

تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030.

العرب نيوز - تيبسا الإسبانية اتمت عدداً من المشاريع الكبرى في المملكة وتواكب رؤية 2030

المصدر : الجزيرة اونلاين