60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر
60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:36 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، 60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 01:36 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر المدير العام لمؤسسة الطاقة الذرية "روس آتوم" أليكسي ليخاتشيوف، إن قيمة العقود التي أبرمتها مؤسسته مع مـصـر قد بلغت حتى الآن 60 مليار دولار.

وذكّر ليخاتشيوف أن "روس آتوم" أبرمت مع مـصـر مجموعة من العقود التجارية، أهمها عقد بناء محطة الضبعة الكهروذرية وكذلك عقد تشغيل هذه المحطة لعشرات السنين، إضافة إلى عقد إمدادها بالوقود النووي اللازم.

ويرى ليخاتشوف أن توقيع هذه العقود بين "روس آتوم" والحكومة المصرية يسهم في تطوير العلاقات الروسية المصرية من الناحيتين الإنسانية والتقنية.

وترصد "روس آتوم" 21 مليار دولار لتمويل مشروع محطة الضبعة، مع إمكانية الزيادة لتصل القيمة المرصودة إلى 26 مليار دولار.

أنبأ أن روسيا ومصر قد وقعتا بحضور الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والمصري عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي في ديسمبر الماضي في القاهرة اتفاقا يقضي بدخول عقود بناء محطة الضبعة حيز التنفيذ.

وستضم المحطة أربعة مفاعلات باستطاعة 1200 ميغاواط لكل منها، سيتم بناؤها وفقا لنموذج المفاعلات النووية الروسية لعام 2006، وهي من الجيل الجديد "+3"، مع زيادة في السلامة وتحسين للمؤشرات التقنية الاقتصادية.

ومن المتوقع أن يتم البدء ببناء المحطة بحلول عام 2020، على أن يبدأ أول مفاعل بالعمل في 2026، لينتهي بناء المحطة كاملا بين عامي 2028 و 2029.

المصدر: وكالات

60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر.

العرب نيوز - 60 مليار دولار قيمة صفقات الطاقة بين روسيا ومصر

المصدر : RT Arabic