البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني
البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:47 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:47 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ارتفعت اسـعار النفط، في التعاملات المبكرة اليـوم الأربـعاء، بعدما انسحب الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب من اتفاق نووي دولي مع إيران.

وصعد خام القياس العالمي اثنين بالمئة، إلى 76.42 دولار للبرميل، مسجلا أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2014، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.18 دولار، أو ما يعادل 1.7%، إلى 70.24 دولار للبرميل، ليقترب أيضا من أعلى مستوياته منذ أواخر 2014.

واضاف المحلل الاستثماري في ريفكين سيكيوريتيز الأسترالية وليام أولافلين: "الحدث الأكبر الليلة هو إلغاء ترامب الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015. وبالتالي من المرجح أن تُفرض العقوبات مرة أخرى على إيران، وهو ما سيؤثر قطعا على صادراتها النفطية".

وصرح ترامب، البارحة الثلاثـاء، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق المبرم عام 2015، ما يمد من مخاطر الصراع في الشرق الأوسط، ويثير حالة من عدم اليقين بشأن دعم النفط العالمية.

وإذا أعاد ترامب العمل بالعقوبات الأمريكية الرئيسة، فسيتعين عليه بموجب القانون الأمريكي الانتظار ما لا يقل عن 180 يوما لفعل ذلك ما لم يتم التوصل إلى اتفاق ما آخر قبل انتهاء تلك المدة.

واضاف محللون في "آر.بي.سي كابيتال ماركتس" إن صادرات إيران قد تنخفض بواقع 200 ألف إلى 300 ألف برميل نتيجة لذلك. بيد أن مسؤولين إيرانيين قالوا إن صناعة بلادهم النفطية ستواصل التطور حتى إذا انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي.

وتسببت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على طهران أوائل عام 2012، بسبب برنامجها النووي، في انخفاض صادرات النفط الإيرانية من ذروة بلغت 2.5 مليون برميل يوميا، قبل العقوبات إلى ما يمد قليلا عن مليون برميل يوميا.

لكن إيران برزت من جديد كإحدى الدول الكبرى المصدرة للخام في يناير 2016 عندما جرى تعليق العقوبات الدولية مقابل فرض قيود على برنامجها النووي، إذ وصلت صادراتها في أبريل إلى 2.6 مليون برميل يوميا.

المصدر: رويترز

البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

العرب نيوز - البترول عند أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 متأثرا بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني

المصدر : RT Arabic