بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية
بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:48 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:48 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - بشر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تعزيز السيادة الاقتصادية لروسيا، مشيرا إلى أن الاعتماد على الـدولار الأمريكي أمر خطير.

واضاف بوتين في كلمة له أمام مجلس الدوما اليـوم الثلاثـاء: "علينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية".

وتابع قائلا إن "تجارة النفط في البورصة تجري بالدولار.. ونفكر طبعا في كيفية التخلص من هذا العبء، زياده عن ذلك يساعدنا "شركاؤنا" من خلال فرض قيودهم غير الشرعية، انتهاكا لمبادئ التجارة العالمية، لأن العالم بأسره يرى أن احتكار الـدولار غير ثابت، وهو خطير على الكثيرين، وليس علينا فقط".

وأكمل أن "الحديث يدور ليس حول التخلي عن الاعتماد على الـدولار بحد ذاته، بل عن ضرورة تعزيز سيادتنا الاقتصادية".

واضاف: "هذا أمر صحيح. وكنا نتصرف بشكل ساذج خلال العقود الماضية من السنين، آملين بأن يكون هناك التزام بالمبادئ المعلنة في مجال التجارة العالمية والاقتصاد العالمي، والآن نرى أن قواعد منظمة التجارة العالمية تتعرض لانتهاكات كثيرة، وأن هناك قيودا تفرض بناء على اعتبارات سياسية، يسمونها عقوبات".

واعتبر أن الولايات المتحدة تقوم بفرض تلك القيود من أجل تحقيق التفوق في المنافسة، مشيرا على سبيل المثال إلى قراراتها الأخيرة بشأن الصلب والمعادن.

وركز أن روسيا ستواصل تنويع احتياطياتها من العـملات الأجنبية والذهب. وأكمل أن الدولة تعول على الحصول على 1.2 تريليون روبل (19 مليار دولار) من الإيرادات الإضافية للميزانية من خلال الإجراءات الاقتصادية الشاملة.

المصدر: تاس

أنطون زوييف

بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية.

العرب نيوز - بوتين: احتكار الـدولار خطير وعلينا تعزيز سيادتنا الاقتصادية

المصدر : RT Arabic