البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران
البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:57 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:57 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قلص النفط النفط خسائره في التعاملات المتأخرة من جلسة الثلاثـاء، عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.

 

وصرح الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، في خطاب متلفز، مساء الثلاثـاء، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، ووقع قرارا بفرض أعلى مستوى من العقوبات الاقتصادية عليها.

 

وبحلول الساعة (06:25 تغ)، قلصت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو/ تموز، خسائرها من 2.5 بالمائة قبل القرار إلى 1.06 بالمائة أو ما يعادل 81 سنتا وصولًا إلى 75.36 دولارًا للبرميل.

 

وتراجع النفط الأمريكي نايمكس تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 1.63 بالمائة، أو ما يعادل 1.15 دولارا بعد أن كان متراجعا قبل القرار بأكثر من 3.4 بالمائة، ليصل إلى 69.58 دولارا للبرميل.

 

كانت اسـعار النفط النفط أغلقت، البارحة الإثنين، عند 76.1 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

 

ويعني قرار الانسحاب الأمريكي، إمكانية تعطيل دعم النفط الإيرانية التي عادت كواحدة من كبرى الدول المصدرة للخام في 2016، بعد اعلي العقوبات المفروضة عليها مقابل تقييد برنامجها النووي.

 

كانت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على طهران في مطلع 2012 بسبب برنامجها النووي، تسببت في انخفاض صادرات النفط الإيرانية من مستوى بلغ 2.5 مليون برميل يوميًا قبل العقوبات إلى نحو مليون برميل يوميًا.

 

ونقل البارحة الإثنين، موقع وزارة النفط الإيرانية عن مسؤولين كبار قولهم إن صناعة النفط الإيرانية ستواصل تطورها حتى إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

 

وحتى مارس/ آذار الماضي، بلغ متوسط الإنتاج اليومي لطهران، نحو 3.8 ملايين برميل، وفق أرقام "أوبك".

 

البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران.

العرب نيوز - البترول يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران

المصدر : الصحوة نت