السـعودية: مستعدون لزيادة إمدادات البترول
السـعودية: مستعدون لزيادة إمدادات البترول

السـعودية: مستعدون لزيادة إمدادات البترول، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "السـعودية: مستعدون لزيادة إمدادات البترول".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً - اظهرت الـسعـودية، أكبر منتج للنفط في العالم، أنها ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لمنع تقَهقر دعم النفط، بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وقالت وزارة الطاقة الـسعـودية في ظهور أن المملكة ستعمل مع كبار المنتجين والمستهلكين داخل أوبك وخارجها للحد من آثار أي نقص في الإمدادات.

وأكدت المملكة أنها ملتزمة بمسانده استقرار الأسواق البترولية لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين، واستدامة النمو في الاقتصاد العالمي.

وجاء القرار السعودي بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي بين القوى الكبرى وإيران في 2015.

وأعاد ترامب فرض العقوبات الاقتصادية التي يمكن أن تُعرقل تصدير النفط الإيراني، المصدر الرئيسي للدخل القومي في طهران.

وقبل اعلي العقوبات الدولية على طهران، بعد الاتفاق النووي في 2015، كانت إيران تصدر مليون برميل من النفط النفط يومياً، موجهة بشكل أساسي إلى دول أوروبية وآسيوية.لكن صادراتها النفطية وصلت إلى 2.5 مليون برميل يومياً بعد اعلي العقوبات.

وتنتج الـسعـودية حالياً نحو 10 مليون برميل يومياً، لكن قدرتها تصل إلى نحو 12 مليون برميل يومياً.

وتوصل منتجو أوبك مع دول منتجة من خارج المنظمة من بينهم روسيا، إلى اتفاق في 2016، لخفض الانتاج بـ1.8 مليون برميل يومياً بهدف التقليل من الفائض العالمي في النفط.

ونجح الاتفاق الذي سيستمر حتى نهاية 2018 في اعلي اسـعار النفط إلى 70 دولاراً للبرميل مقارنةً مع 30 دولاراً للبرميل في مطلع 2016.

واستفادت اسـعار النفط من قرار ترامب حول إيران، إذ ازْداد خام برنت 2.4 % إلى أكثر من 76.5 دولاراً للبرميل، فيما تجاوز النفط الأمريكي حاجز الـ70 دولاراً صباح اليـوم الأربـعاء.

السـعودية: مستعدون لزيادة إمدادات البترول، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،السـعودية: مستعدون لزيادة إمدادات البترول.

العرب نيوز - السـعودية: مستعدون لزيادة إمدادات البترول

المصدر : الوئام