البنك الأوروبي للإعمار: نشجع الإصلاحات الضريبية في الأردن
البنك الأوروبي للإعمار: نشجع الإصلاحات الضريبية في الأردن

البنك الأوروبي للإعمار: نشجع الإصلاحات الضريبية في الأردن، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "البنك الأوروبي للإعمار: نشجع الإصلاحات الضريبية في الأردن".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، البحر الميت 9 أيار (بترا)- اخبر مسؤولون في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليـوم الاربعـاء إن الأردن يشهد إصلاحات طموحة وأن البنك يشجع الإصلاحات الضريبية التي تجريها الحكومة الأردنية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس قسم الاقتصاد في البنك سرجي غورييف ورئيس قسم اقتصادات الدول ارتور رادزبيفيل على هامش الاجتماع السنوي 27 للبنك الذي بدأ أعماله في منطقة البحر الميت اليـوم برعاية ملكية سامية.

وفيما يتعلق برفع اسـعار الفائدة على الدينار، اخبر المشاركون في المؤتمر الصحفي "انها متوقعة طالما الدينار مرتبط بالدولار".

وتوقع مسؤولو البنك ان تزْداد معدلات النمو في منطقة عمل البنك في جنوب وشرق المتوسط (الأردن ومصر وتونس والمغرب ولبنان) بنسبة 4ر4 بالمئة عام 2018 و8ر4 بالمئة عام 2019.

وفيما يتعلق بالاقتصاد الأردني قالوا انه شهد زيادة متواضعة في وتيرة نموه هذا العام والعام القادم مدعوماً بزيادة في الاستهلاك الخاص نتيجة تزايد عدد اللاجئين وتنفيذ جملة من الإصلاحات الهيكلية.

وتوقعوا ان تزْداد اسـعار النفط بسبب انسحاب اميركا من الاتفاق النووي مع ايران وإعادة العقوبات عليها. وقالوا: ان القرار الأميركي من شانه اعلي اسـعار النفط "بضع دولارت" في حال فرضت اميركا والدول الأوروبية عقوبات على واردات النفط الإيراني.

وكانت قد بدات اليـوم فعاليات الاجتماع السنوي للبنك التي تعقد برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وبمشاركة نحو 2500 شخص يمثلون حكومات ورجال اعمال وصناع سياسات واكاديميين وقادة رأي ويعقد للمرة الأولى في الاردن كإحدى دول منطقة عمليات البنك لدول جنوب المتوسط وشرقه واول دولة عربية يعقد فيها الاجتماع.

وبلغت المحفظة الاستثمارية للبنك في الاردن للسنوات 2012-2017 مليار يورو استحوذ القطاع الخاص على نحو 88 بالمئة منها.

ومنذ تأسيس البنك عام 1991 استثمر حوالي 5ر119 مليار يورو في اكثر من 5000 مشروع في بلدان عدة منها الاردن.

وارتفع حجم التمويل السنوي للبنك العام الماضي في القطاعات الاقتصادية الى نحو 7ر9 مليار يورو مقارنة بمبلغ 4ر9 مليار يورو عام 2016.

--(بترا) م ع/س أ/ف ج
9/5/2018 - 04:53 م

البنك الأوروبي للإعمار: نشجع الإصلاحات الضريبية في الأردن، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،البنك الأوروبي للإعمار: نشجع الإصلاحات الضريبية في الأردن.

العرب نيوز - البنك الأوروبي للإعمار: نشجع الإصلاحات الضريبية في الأردن

المصدر : وكالة بترا