الفاخوري يبحث مع مسؤولين من اليابان وكندا وألمانيا سبل دعم المملكة الاردنية
الفاخوري يبحث مع مسؤولين من اليابان وكندا وألمانيا سبل دعم المملكة الاردنية

الفاخوري يبحث مع مسؤولين من اليابان وكندا وألمانيا سبل دعم المملكة الاردنية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الفاخوري يبحث مع مسؤولين من اليابان وكندا وألمانيا سبل دعم المملكة الاردنية".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، البحر الميت 9 أيار (بترا)–بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري اليـوم الأربـعاء، سبل دعم الاردن مع عدد من الوفود المشاركة في الاجتماع السنوي ومنتدى الاعمال للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية المنعقد في البحر الميت حتى يوم غد الخـميس.

والتقى الوزير فاخوري بوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد لادهاري وبحث معه سبل التعاون الثنائي وفي اطار البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية.

أنبأ ان تونس والأردن والمغرب وكندا أعضاء في الدائرة التمثيلية في البنك الأوروبي.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي بما في ذلك الجهود التي من شأنها زيادة التكامل الاقتصادي والتجاري وتنسيق مواقف البلدين في هذا الجانب في الاطار الثنائي والمحافل الدولية.

كما التقى فاخوري وزير دولة لوزارة المالية الفدرالية الالمانية الالماني جورج كوليس، وبحثا كيفية توفير عديد من التمويل الميسر للأردن لمساعدته في تضييق الفجوة التمويلية السنوية وكذلك في تحمل تبعات اللجوء السوري.

ووفق وزارة التخطيط اظهر الجانب الالماني تفهمه للأعباء التي يتحملها الاردن ودعمه للاردن بما في ذلك دعم مطلب الحصول على عديد من تبسيط قواعد المنشأ في إطار التحركات التي يبذلها الأردن والاتحاد الأوروبي لتعظيم الاستفادة من القرار كأحد منجزات مؤتمر لندن ومكون رئيس في إطار العقد مع الاردن وكذلك تعهدات المجتمع الدولي بمسانده الاردن.

وبحث الوزير فاخوري مع وزير دولة في وزارة المالية اليابانية مينورا كيهارا سبل تطوير التعاون الثنائي بين الجانبين في ضوء نتائج الزيارة الاخيرة لرئيس الوزراء الياباني الى الاردن بما في ذلك المطالبة بتوفير دعم تمويلي ميسر للأردن لتخفيف الاعباء على الموازنة والمساهمة في تغطية المتطلبات التمويلية في إطار الموازنة.

كما بحث الفاخوري مع نائب وزير التنمية الدولية والفرنكوفونية الكندية ديانا جيكوفيلا سبل تعزيز آفاق التعاون التنموي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وكانت قد بدأت اليـوم الأربـعاء في منطقة البحر الميت اعمال الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية بمشاركة نحو 2500 شخصية تمثل حكومات ورجال اعمال واكاديميين.

--(بترا) م ع/ف ق/ف ج
9/5/2018 - 04:54 م

الفاخوري يبحث مع مسؤولين من اليابان وكندا وألمانيا سبل دعم المملكة الاردنية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الفاخوري يبحث مع مسؤولين من اليابان وكندا وألمانيا سبل دعم المملكة الاردنية.

العرب نيوز - الفاخوري يبحث مع مسؤولين من اليابان وكندا وألمانيا سبل دعم المملكة الاردنية

المصدر : وكالة بترا