اتفاقية بين أمانة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 22 مليون دينار
اتفاقية بين أمانة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 22 مليون دينار

اتفاقية بين أمانة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 22 مليون دينار، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "اتفاقية بين أمانة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 22 مليون دينار".

بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 07:58 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، البحر الميت 9 أيار (بترا)- وقعت أمانة عمان الكبرى والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية اتفاقية حزمة تمويل بقيمة 22 مليون دينار نصفها قرض والنصف الآخر منحة من البنك والمملكة المتحدة، بهدف تحسين عملية إدارة النفايات الصلبة في عمان وفي مكب الغباوي الذي يخدم عمان والزرقاء والرصيفة.

ويهدف التمويل إلى تحسين عمليات إدارة النفايات الصلبة لنحو 5 ملايين شخص، "وهو عدد زاد بشكل كبير مع قدوم اللاجئين السوريين" حسب البنك الأوروبي.

وفي التفاصيل، اخبر البنك إنه يرافق استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي يشمل قرضا قيمته 1ر11 مليون دينار، منحة مقدمة من الصندوق الخاص لمساهمي البنك الأوروبي تبلغ قيمتها 3ر5 مليون دينار، ومنحة من وزارة التنمية الدولية التابعة للمملكة المتحدة تبلغ قيمتها 5ر5 مليون دينار.

وحسب البنك، فإن أمانة عمان الكبرى ستستخدم حصيلة حزمة التمويل لشراء 75 آلية جديدة لجمع القمامة بهدف تحسين إدارة النفايات الصلبة في المدينة، التي تصل، ونتيجة لأزمة اللاجئين السوريين وتزايد عدد السكان في البلاد، لا سيما في عمان، الى نحو 4 آلاف طن من النفايات الصلبة يوميا.

ووقع اتفاقيات التمويل أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، والمدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، جانيت هيكمان، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للبنك المنعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

واضاف أمين عمان إن هناك علاقة مميزة بين الأمانة والبنك، وهناك اتفاقية عامة بقيمة 100 مليون يورو 50 مليون منها منحة، وهذه الاتفاقية جزء منها، ستوجه لقطاع البيئة، لتحسين خدمات مكب الغباوي وتأمين 90 سيارة بيئية لنقل النفايات.

وأكمل أن الأمانة تتمتع بمصداقية لدى المؤسسات الدولية "حيث طورنا انفسنا ذاتيا، وبتنا نقدم نموذجا مختلفا. هناك فريق يتمتع بمهارات عالية فنيا وماليا وإداريا، ونحن قادرون أن نقدم أنفسنا للمؤسسات الدولية بطريقة نكسب ثقتهم بما تطرحه الامانة. لدينا الخطط الواضحة للمستقبل، ما يعطينا المصداقية امام الجهات المانحة".

وركز الدكتور الشواربة أن الأمانة شكلت نموذجا بالاستجابة للتحديات والصمود في وجه التحديات، وأبرزها الزيادة الكبيرة في عدد السكان.

من جهته، أكد وزير البيئة نايف الفايز أهمية توقيع الاتفاقية مع أمانة عمان من الناحية البيئية.

واضاف الفايز "متحمسون للموضوع كثيرا، لأن أمانة عمان عندما تبدأ بهذا التطبيق فإنها ستكون نموذجا للمحافظات والمناطق الاخرى، ولاسيما انها ذات حجم أكبر وتؤثر على البيئة، وشريك رئيس للوزارة بهذا الشأن".

--(بترا) ف ح/س أ/ف ج 9/5/2018 - 05:38 م

اتفاقية بين أمانة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 22 مليون دينار، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،اتفاقية بين أمانة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 22 مليون دينار.

العرب نيوز - اتفاقية بين أمانة عمان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 22 مليون دينار

المصدر : وكالة بترا