الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام
الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام

الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:05 مساءً، وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع فيتنام بقيمة أربعة ملايين دينار «نحو 13.6 مليون دولار» في تمويل مشروع التنمية الريفية متعددة الأغراض للأقليات العرقية في التجمعات السكانية الفقيرة في مقاطعة سن من «إقليم ها زانغ».
وأكمل الصندوق ان المشروع الذي تم توقيع اتفاقيته في فيتنام يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مقاطعة «سن من» بإقليم «ها زانغ» وذلك من خلال بناء وتطوير البنية التحتية الأساسية لتحسين حركة المرور واستخدام مصادر المياه في منطقة المشروع بكفاءة وإعادة هيكلة الاقتصاد المحلي والمساهمة في خفض الفقر.
وأوضح أن المشروع يشمل الأعمال المدنية لتشييد طرق ريفية ومنظومات ري زراعي بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية ووثائق العطاءات والإشراف على التنفيذ وخدمات إدارة تنفيذ المشروع وتدقيق الحسابات وتأمين الأعمال والتعويضات اللازمة لاستملاكات الأراضي.
وأستحضر أن القرض المشار إليه هو الخامس عشر الذي يقدمه الصندوق الكويتي لجمهورية فيتنام حيث سبق أن قدم لها 14 قرضا بلغت قيمتها الإجمالية نحو 49.7 مليون دينار «أي ما يعادل 169 مليون دولار» لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات.
ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام هشام الوقيان في حين وقعها نيابة عن جمهورية فيتنام وكيل وزارة المالية تران سوان ها.
وشهدت العلاقات الاقتصادية بين الـكـويت وفيتنام تطوراً كبيراً في العقود الأخيرة وبدأ الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تمويل مشروعات التنمية في فيتنام في عام 1979.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين الـكـويت وفيتنام نحو
500 مليون دولار في العام الماضي وذلك مع وجود توجه ورغبة لدى البلدين لتعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية كما أن الـكـويت تستثمر في فيتنام بمشروع نفطي يعد باكورة الاستثمارات الكويتية والمشجعة وهو مصفاة فيتنام التي ستبدأ التشغيل التجاري قريباً وبلغت التكلفة التقديرية لها نحو 9 مليارات دولار.
ويعد هذا المشروع من أكبر المشاريع الخارجية للكويت في القطاع النفطي وسيساهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين بشكل كبير إذ ان النفط النفط الذي سيتم تكريره في المصفاة سيكون كويتيا بالكامل وتبلغ القدرة الإنتاجية للمصفاة نحو 200 ألف برميل يوميا وهناك خطة لزيادة الإنتاج إلى 400 ألف برميل يوميا.
وشهدت الأعوام الماضية توقيع البلدين عدة اتفاقيات للتوسع المستقبلي في الاستثمار الكويتي المباشر بفيتنام ما يسهم بمزيد من تبادل الخبرات الفنية والتعليمية.
وفيما يتعلق بالعلاقات التجارية تعد الـكـويت أحد أكبر الشركاء التجاريين لفيتنام في المنطقة وبلغ متوسط حجم التجارة الثنائية 700 مليون دولار سنويا خلال الفترة 2011 – 2014 ومن المتوقع أن يصل حجم التجارة الإجمالية إلى 2 مليار دولار بحلول عام 2020.
وتشمل مواد التصدير الأساسية من فيتنام إلى الـكـويت المأكولات البحرية والمنتجات الزراعية «الفواكه والخضراوات والشاي والقهوة والأرز والأوراق ومكسرات الكاجو والقرفة» ومنتجات الأخشاب والمنتجات الحديدية والفولاذية والأقمشة والمنسوجات والأحذية والهواتف النقالة والملحقات.

الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام.

العرب نيوز - الاستثمارات والمشاريع الحيوية تعزز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وفيتنام

المصدر : الشاهد