شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير
شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير

بتاريخ اليوم الموافق شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 08:33 مساءً - بعد فشل العديد من المحاولات التي باشرتها شركات دولية من أجل التنقيب عن البترول والغاز، تَمكنَتْ شركة SDX ENERGY INC المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز من اكتشاف غاز طبيعي في بئر LMS-1 المتواجد بمنطقة لالا ميمونة، نواحي مدينة القصر الكبير.

وأوردت الشركة التي يتواجد مقرها في مدينه البريطانية لندن، في إطار بلاغ لها، أنه "بعد حفرها إلى عمق 1158 مترا، بمنطقة لالا ميمونة، التي لم يسبق أن قامت بالحفر والبحث داخلها عن الغاز، تمكنت من إيجاد 16 مترا من الغاز الطبيعي التقليدي بالمنطقة".

وأكمل البلاغ أن "البحث جرى في منطقة بحرية ضحلة ومتوسطة العمر، ما شكل خطرا كبيرا بسبب وعورة التضاريس والتهيئة المعقدة، ونظرا إلى عدم احتكاك العمال بالمنطقة في وقت سابق"، وزاد: "لكن الشركة استعدت بشكل جيد للأمر، وهو ما ساعدها في النجاح خلال عملية التنقيب".

والمح المصدر ذاته إلى أن "الغاز الذي وُجِدَ سيكون من الصنف الثقيل المتكون من صخور ثيرموغينيكو الهيدروكاربونات السائلة، وسيتم الانتهاء من اختباراته في غضون 30 يوما المقبلة".

وفي السياق ذاته، اخبر بول ولش، مدير الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن سعداء جدا بالنتيجة المحصلة، لأن الشركة دخلت منطقة خطرة لم تكن تعلم بطبيعة تضاريسها، لكن استعدادها الجيد مكنها من تحصيل نتيجة إيجابية، تجاوزت سقف التوقعات الذي وُضِعَتْ سابقا".

وأكمل ولش أن "الشركة تنوي الزيادة في حجم إنتاجها داخل المغرب، إلى حدود 4 أضعاف، وذلك عبر إضافة مساهمين آخرين"، مشيرا إلى أن مؤسسته "في الطريق الصحيح لمضاعفة الإنتاج الكلي سنة 2018".

وتعتبر الشركة البريطانية إحدى أقوى الشركات المتخصصة في التنقيب عن الغاز في منطقة شمال إفريقيا، وتشتغل في مختلف مناطق المغرب وغرب الجيزة وميسيدا بمصر، والتي تتميز بتكاليف منخفضة، وبمرونة علي الرغم من في اسـعار النفط المنخفضة، حسب البلاغ.

وتجدر الإشارة إلى أنه في بدايات شهر ماي الجاري فشلت شركة "إيني" الإيطالية في إيجاد أي بوادر وجود حقل نفطي بمنطقة مدينه الرباط، بعد مباشرتها لعمليات تنقيب واسعة، لكنها سجلت إمكانية تواجد البترول بمناطق المحمدية والقنيطرة.

شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير.

العرب نيوز - شركة عالمية للتنقيب تكتشف الغاز الطبيعي نواحي القصر الكبير

المصدر : جريدة هسبريس