السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان
السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان

بتاريخ اليوم الموافق السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 10:05 مساءً - شرعت سلطات مدينة الدار البيضاء في صب حملات استباقية من أجل وضع حد للمنتجات الاستهلاكية المنتهية الصلاحية، التي يتم ترويجها خلال شهر رمضان.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية بأن وزارة الداخلية وجّهت تعليمات إلى مختلف عمالات مقاطعات الدار البيضاء، لشن حملة على المنتجات منتهية الصلاحية التي تلقى رواجا في شهر رمضان.

وأوضحت مصادر الجريدة أن مختلف العمالات شرعت، في الأيام الماضية، في القيام بحملات استباقية، والتي من شأنها وضع حد للسلع التي تروج في الأسواق الشعبية خلال شهر رمضان، والتي غالبها تكون إما منتهية الصلاحية أو مضرة بصحة المواطنين.

وفي هذا السياق، عملت سلطات عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي على صب حملة واسعة على مجموعة من محلات تخزين السلع، من أجل التأكد مما إن كانت منتهية الصلاحية من عدمه.

وأكدت مصادرنا أن سلطات إقليم برشيد حجزت، يوم الثلاثـاء على مستوى جماعة الدروة، كمية مهمة من السلع منتهية الصلاحية بعد مباغتتها لأحد المحلات التجارية، قبل أن يتم حجزها وحرقها بمطرح النفايات العمومي وإنجاز محضر قانوني.

وعلى مستوى عمالة النواصر، حجزت مصالح القسم الاقتصادي، بحر الأسبوع الماضي، ما يمد عن طن و700 كلغ من الأجبان المزورة، والتي كانت معدة للتوجه لتزويد مطاعم رفيعة بالدار البيضاء.

ووجهت مصالح الداخلية، اليـوم الأربـعاء، خلال اجتماع موسع مع مختلف المصالح الخارجية، بعمالة النواصر تعليمات صارمة، باستهداف مراكز التخزين وكذا ضرورة إشهار الأثمنة ومراقبة المحلات التجارية بشكل دوري، تفاديا لوجود أي سلع منتهية الصلاحية قد يتم ترويجها خلال شهر رمضان.

وحسب مصادر هسبريس، فإن حسن الزيتوني، عامل إقليم النواصر الذي كان مرفوقا بالكاتب العام، بشر إلى الحزم في التعامل مع المخالفين في التخزين والبيع، والقيام بزيارات مباغتة لمحلات التخزين السرية.

وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة، والتي قدمتها المصالح الخارجية خلال الاجتماع الموسع الذي عقد بمقر عمالة النواصر اليـوم الأربـعاء، فإن مصالح وزارة الفلاحة بعثت رسائل الطمأنة بخصوص وفرة المنتوجات من الخضر والفواكه.

وتشير المعطيات نفسها إلى أن حجم الطماطم يصل إلى 200 ألف طن، بينما تصل كميات البطاطس إلى مليون و300 ألف. أما ما يتعلق بالتمور، فإن المحلية موجودة فضلا عن المستوردة، حيث توجد بالسوق حوالي 400 ألف طن مخزنة، فيما جرى استيراد 200 ألف تقريبا.

بدورها، أكدت مصالح وزارة الطاقة والمعادن أن غاز البوتان لا يوجد به أي مشكل، ولا يمكن أن يؤثر الاستعمال المكثف له في شهر رمضان أو يخلق مشاكل للمواطنين.

من جهته، أكد عبد الله أسوال، مدير المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في جهة الدار البيضاء- سطات، في تصريح نوه به لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن شهر رمضان يتم خلاله "تعزيز المراقبة وتقويتها من أجل وضع حد للسلع المنتهية التي يتم ترويجها من طرف عدد التجار".

وأوضح المتحدث نفسه أن شهر أبريل المنصرم عرف حجز كميات كبيرة، بلغت 40 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك، وتتمثل في حجز كمية من الشاي إلى جانب اللحوم البيضاء.

ولفت مدير المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في جهة الدار البيضاء- سطات، في إطار التصريح ذاته، إلى أن عدد منعدمي الضمير "يلجؤون إلى تخزين السلع وترويجها في شهر رمضان بالنظر إلى تزايد الاستهلاك؛ وهو ما يستلزم، إلى جانب الحملات التي يتم القيام بها، أن يكون المواطن على انذر بالانتباه إلى تاريخ الصلاحية وغيره".

السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان.

العرب نيوز - السلطات تشن حملة على منتجات منتهية الصلاحية قبيل رمضان

المصدر : جريدة هسبريس