بالأرقام.. تضاعف الدين العام 5 مرات في 5 سنوات
بالأرقام.. تضاعف الدين العام 5 مرات في 5 سنوات

بالأرقام.. تضاعف الدين العام 5 مرات في 5 سنوات، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالأرقام.. تضاعف الدين العام 5 مرات في 5 سنوات ".

اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:38 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر وزير المالية عمرو الجارحي، الأحـد، إن الدين العام في مـصـر تضاعف خمسة أضعاف خلال آخر خمس سنوات.

جاء ذلك، في كلمة للجارحي خلال افتتاح مؤتمر حول النمو وفرص العمل، ينظمه صندوق النقد الدولي بالقاهرة بالتعاون مع الحكومة والبنك المركزي المصري.

ووفق ظهور صحفي صادر عن الوزارة، أبلغ الجارحي مشاركين في المؤتمر، أن "الدين العام قبل خمس سنوات كان يتراوح بين 700 - 800 مليون جنيه (39.8 - 45.5 مليون دولار)، وسيواصل ارتفاعه خلال الفترة المقبلة".

وأكمل أن الحكومة المصرية، تعمل على خطة متوسطة الأجل لخفض مستويات الدين العام من 108 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي السابق إلى 80 بالمائة بحلول 2020.

والمح إلى أن بـنـك مـصـر المـركـزي، يتعاون مع الحكومة لتنفيذ خطة لخفض الدين العام، للسيطرة على التضخم وخفض معدلات الفائدة وأعبائها على الموازنة العامة.

ومنذ منتصف فبراير الماضي، خفض المركزي المصري اسـعار الفائدة الرئيسية 2 بالمائة على مرتين على الإيداع والإقراض إلى 16.75 - و 17.75 بالمائة.

وتوقع الجارحي، خفض مدفوعات الفوائد تدريجيا من المستويات الحالية، إلى 25 بالمائة من إجمالي المصروفات على المدى المتوسط.

ويقدر مشروع الموازنة العامة المصرية، سطوع فوائد الدين من إجمالي المصروفات إلى 39 بالمائة، مقابل 36 بالمائة في العام المالي الجاري.

ويبدأ العام المالي في مـصـر مطلع يوليو، ويستمر حتى نهاية يونيو من العام التالي، وفقا لقانون الموازنة العامة.

وجاء في ظهور صادر عن صندوق النقد الدولي مساء البارحة: "يُتنبؤ انخفاض نسبة الدين العام في مـصـر للمرة الأولى منذ ما يقرُب على عقد من الزمن.. لكن الدين العام ما يزال شديد الارتفاع".

وتتوقع وزارة المالية المصرية، أن تقترض الحكومة نحو 203.4 مليار جنيه (11.5 مليار دولار) من الخارج، خلال العام المالي القادم 2018-2019.

بالأرقام.. تضاعف الدين العام 5 مرات في 5 سنوات، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالأرقام.. تضاعف الدين العام 5 مرات في 5 سنوات .

العرب نيوز - بالأرقام.. تضاعف الدين العام 5 مرات في 5 سنوات

المصدر : مصر العربية