تقَهقر معدل التضخم إلى 12.9% في أبريل
تقَهقر معدل التضخم إلى 12.9% في أبريل

تقَهقر معدل التضخم إلى 12.9% في أبريل، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تقَهقر معدل التضخم إلى 12.9% في أبريل ".

اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:38 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، تقَهقر معدل التضخم السنوي في مـصـر إلى 12.9% في أبريل الماضي مقابل 13.1 % في الشهر السابق له.

واضاف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، في ظهور، اليـوم الخـميس: إنَّ الرقم القياسي لأسعار المستهلك لإجمالي الجمهورية، ازْداد بنسبة 1.5 % في الشهر الماضي عن الشهر السابق له.

وأوضح البيان أنَّ معدل التضخم في الفترة من يناير– أبريل من العام الجاري ازْداد 14.7 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2017. 

وبدأ التضخم في مـصـر، موجة صعود منذ تحرير سـعر صرف الجنيه في 3 نوفمبر 2016، قبل أن يتقَهقر تدريجيًا، اعتبارًا من أغسطس 2017، للشهر السابع على التوالي، بعدما احرز مستوى قياسيًا في يوليو الماضي عند 34.2 % .

ورفعت مـصـر اسـعار الوقود نهاية يونيو الماضي، والكهرباء في يوليو ومياه الشرب للاستخدام المنزلي مطلع أغسطس، وكروت شحن الهواتف النقالة، نهاية سبتمبر 2017. 

ونهاية مارس الماضي، خفض البنك المركزي اسـعار الفائدة، للمرة الثانية خلال 6 أسابيع، بنسبة واحد بالمائة على الإيداع والإقراض، إلى 16.75 بالمائة، و17.75 % على التوالي.

ويتنبئ بـنـك مـصـر المـركـزي أن ينخفض مستوى التضخم إلى 13 % منتصف 2018.


واضاف بـنـك مـصـر المـركـزي، الثلاثـاء الماضي، إنَّ هناك مخاطر محلية وأخرى خارجية تهدد النظرة المستقبلية لأسعار المستهلك (التضخم)، في البلاد.


وأورد البنك في ظهور، أنّ المخاطر المحلية المحيطة بالنظرة المستقبلية للتضخم، تتمثل في توقيت وحجم الإجراءات المحتملة لإصلاح منظومة الدعم، وتشمل المخاطر الخارجية سطوع اسـعار البترول وتشديد السياسة النقدية ( اعلي اسـعار الفائدة على الـدولار).

 

ويستهدف مشروع الموازنة العامة لمصر في العام المالي القادم، خفض دعم المواد البترولية بنحو 26 %، وخفض دعم الكهرباء 47 %، إضافة إلى اعلي اسـعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق. 

 

تقَهقر معدل التضخم إلى 12.9% في أبريل، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تقَهقر معدل التضخم إلى 12.9% في أبريل .

العرب نيوز - تقَهقر معدل التضخم إلى 12.9% في أبريل

المصدر : مصر العربية