بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها
بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها

بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:25 مساءً، فيتو - عيد حسن

تعد وزارة التموين قبلة المواطنين محدودي الدخل في شهر رمضان المعظم للحصول على السلع الأساسية، علي الرغم من اللحوم بجميع أنواعها؛ من لحوم حمراء، وبيضاء تتمثل في الدواجن المستوردة التي توفرها الوزارة في معارضها وجمعياتها الاستهلاكية ومنافذها المتنقلة، بأسعار تقل عن مثيلاتها في أسواق القطاع الخاص.

لذا تحولت الوزارة قبل رمضان إلى خلية نحل تعلن الطوارئ، وتم اتخاذ جميع الاستعدادات لتوفير السلع ذات الطبيعة الرمضانية، علي الرغم من اللحوم التي يعود إليها المصريون بالإقبال عليها بعد مقاطعة امتدت لشهور بسبب الظروف المادية.. وفي رمضان تزداد معدلات الإنفاق بنسبة 30% زيادة في معدلات الاستهلاك.

وما اتخذته "التموين" من استعدادات لتوفير اللحوم في شهر رمضان يكشفه لـ"فيتو" الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، التي سوف تطرح كميات مضاعفة من اللحوم والدواجن تزيد على معدلات الأيام العادية، وفقا لما تحرص عليه القيادة السياسية والحكومة، من خلال طرح 10 آلاف طن دواجن مجمدة، بما يعادل 10 ملايين كيلو، بسعر 19 جنيهًا للكيلو، بجانب 5 آلاف و500 طن من اللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 60 جنيهًا للكيلو، و12 ألفًا و500 ذبيحة من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، و30 من منافذ السيارات المبردة، وفروع شركة العامة "دلتا ماركت" و"مصرية ماركت" التي تتواجد في مختلف محافظات الجمهورية بجانب الدفع بـ"منافذ متنقلة" إلى المناطق التي لا توجد بها المجمعات الاستهلاكية.

وأكمل الدكتور فهمي أن "التموين" وزارة ما زالت تقود السوق في توفير كميات اللحوم، بجانب الوزارات الأخرى التي تطرح من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لـ"الزراعة" و"الداخلية"، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإحداث التوازن السعري في الأسواق، علي الرغم من أن هذه الأسعار تقل عن 30% من مثيلاتها بأسواق القطاع الخاص، ولولا التدخل من قبل الأجهزة الحكومية لارتفع سـعر كيلو اللحوم إلى 180 جنيهًا وأكثر.

وفي ذات السياق، كشف المهندس جمال الشرقاوي، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة بالتموين، عن طرح ما بين 30 إلى 40 ذبيحة لحوم يوميًّا من قبل الشركة في فروعها بسعر 85 جنيهًا للكيلو، وهي لحوم سودانية ذات جودة عالية، بجانب كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والدواجن توفرها الشركة المصرية لتجارة اللحوم والدواجن ليتم عرضها كذلك في معارض "أهلا رمضان"، التي تقيمها الشركة في 16 محافظة، بالاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وشادرين في محافظة شمال سيناء لتوفير اللحوم خلال رمضان، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، ومحافظ شمال سيناء، كما أن الأرصدة من جميع أنواع اللحوم والدواجن آمنة، علي الرغم من الصفقة التي وقعتها الشركة القابضة مع شركة "اتجاهات" السودانية التي يصل عددها إلى 225 ألف رأس يستمر توريدها إلى مـصـر حتى نهاية 2019.

وليس بمستغرب أن يتم دعم هذه اللحوم بمختلف أنواعها، وفقا لما يؤكده ماهر عبد اللطيف، رئيس قطاع التخطيط بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، مدللا بطرح كيلو الدواجن البرازيلية أو الأوكرانية بسعر 19 جنيهًا، مع أن تكلفته تصل إلى 28 جنيهًا و80 قرشًا تتحمل الدولة فروق اسـعار تصل إلى 880 قرشًا في الكيلو الواحد، كما أن كيلو اللحوم المجمدة الذي يتم طرحه بـ60 جنيهًا بعد أن كان يباع بـ69 جنيهًا يصل فرق الدعم له 9 جنيهات، حرصا من الوزارة على تحقيق الاستقرار النسبي في اللحوم التي تعاني مـصـر فيها فجوة كبيرة تصل إلى 35% يتم تغطيتها بالاستيراد، كما أن هذه الفجوة قابلة للزيادة مع المنحى المتصاعد للزيادة السكانية.

الخبير البيطري بالجمعية المصرية للأمم المتحدة الدكتور عصام رمضان يكشف أن مـصـر تحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم بنسبة 65% ليتم تعويض العجز بالاستيراد من المناشئ المختلفة المصدرة للحوم، ومنها البرازيل والسودان والهند سواء من قبل وزارة التموين "دون استيراد الهندية" أو القطاع الخاص لتصل الفجوة هذا العام في اللحوم إلى 650 ألف طن، وفقا لما تتوقعه الكثير من الدراسات العلمية، كما أن نسبة من يقبلون على شراء اللحوم الحمراء البلدية دون المستوردة تصل 24.6% من المصريين، في حين يقصد الكثيرون من الشرائح الاجتماعية قبلة اللحوم المستوردة التي تتجاوز استثماراتها الـ10 مليارات جنيه سنويا، كما أن "التموين" تضبط الأسعار من خلال منافذها مع "الزراعة"، وغيرها بطرح كميات كبيرة من اللحوم في رمضان.

بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها.

العرب نيوز - بورصة اللحوم في رمضان.. كيلو الدواجن بـ19 جنيها.. واللحوم المجمدة بـ60 جنيها.. و30% تخفيضا عن اسـعار القطاع الخاص.. رئيس القابضة للصناعات الغذائية: لولا تدخل الحكومة لوصل سـعر اللحم إلى 180 جنيها

المصدر : الموجز