انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان
انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:30 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:30 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انطلقت اليـوم الخـميس في مدينة قازان الروسية القمة الاقتصادية الدولية الـ10 "روسيا والعالم الإسلامي"، وسط مشاركة واسعة وحضور 3 آلاف مشارك من أكثر من 50 دولة.

ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمشاركين في القمة التي ستستمر لـ3 أيام، ونشر على موقع الكرملين: "أرحب بكم بحرارة بمناسبة افتتاح القمة الاقتصادية الدولية العاشرة "روسيا والعالم الإسلامي" التي وبشكل تقليدي، تستضيفها قازان"​​​.

وركز بوتين على استمرار دعم روسيا جهود الدول المشاركة في القمة التي تهدف إلى تعزيز مبادئ العدل والمساواة والمنفعة المتبادلة في العلاقات الاقتصادية الدولية، مشيرا إلى أن جدول أعمال القمة يشمل قضايا مهمة في المجالات المالية والاستثمارية والتجارية وميادين البنى التحتية وغيرها.

أنبأ أن قمة "روسيا والعالم الإسلامي" انعقدت لأول مرة في قازان عام 2009، ومنذ ذلك الحين أصبحت المنبر الرئيسي للتعاون الاقتصادي بين المناطق الروسية والدول الإسلامية.

وشهدت القمة على مدى السنوات الماضية مشاركة واسعة من منظمات دولية ومسؤولين حكوميين وممثلين عن البعثات الدبلوماسية وكبار المستثمرين ورجال الأعمال ومديري الشركات الروسية والأجنبية.

وتهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي، حيث استقطبت سنة 2017 نحو 2600 ممثل عن منظمات دولية، ومستثمرين ورجال أعمال من 53 دولة في العالم.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان.

العرب نيوز - انطلاق قمة "روسيا والعالم الإسلامي" في قازان

المصدر : RT Arabic