منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر
منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر

منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر".


العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أكدت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن مـصـر تبدى اهتماماً كبيراً بدول أمريكا اللاتينية، نظراً لكون هذه الدول تعد من بين الأكثر والأسرع نمواً فى العالم خلال السنوات الماضية، وهو ما حضرت لتدعمه وتؤكده اللقاءات والزيارات الحكومية والرسمية بين مجتمع الأعمال من البلدين، فضلاً عن الاتفاقات التى أبرمت لتنشيط التعاون الاستثمارى بين الطرفين.

وقالت منى زوبع إن مـصـر تسعى خلال الفترة الحالية لتوثيق التعاون مع كافة الدول الصديقة بهدف جذب الاستثمارات وتنشيط العلاقات مع تلك الدول، من أجل الاستفادة من رءوس الأموال الأجنبية ومن الشراكات مع المصريين فى إقامة مشروعات تنموية، تسهم فى تنمية المجتمع المصرى واستغلال الإمكانيات والموارد المتاحة فى كافة محافظات مـصـر..

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته منى زوبع، بمقر الهيئة العامة للاستثمار بصلاح سالم، مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى-المكسيكى برئاسة باولو كارينيو،  وبحضور خوسيه أوكتافيو سفير دولة المكسيك لدى القاهرة، والدكتورة علا القبرصى نائب الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، وياسر عباس رئيس قطاع خدمات المستثمرين بالهيئة، ونخبة من قيادات الهيئة العامة للاستثمار، وذلك فى إطار الاحتفاء والاحتفال بتأسيس مجلس الاستثمار المصرى-المكسيكى وانطلاق دورة أعماله الأولى.

وكانت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أطلقت المبادرة ودعت لتأسيس مجلس استثمار مصرى-مكسيكى، حيث قامت منذ عدة أشهر بالاتفاق مع السفير المكسيكى بالقاهرة جوزيه أوكتافيو على تأسيس المجلس الاستثمار المشترك، ليأخذ على عاتقه من بين مهامه تدعيم ومضاعفة أوجه التعاون الاستثمارى بين مـصـر والمكسيك بما يليق بمكانة البلدين وانطلاق اقتصاد كلٍ منهما نحو النمو والازدهار.

واستعرضت منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار خلال اللقاء ما تم إنجازه من إصلاح تشريعي وتنفيذي، علي الرغم من فى مجال إصدار قوانين الاستثمار والإفلاس والشركات، وإنشاء مراكز خدمات المستثمرين وإطلاق خريطة مـصـر الاستثمارية وزيادة حوافز الاستثمار، مؤكدة حرص جميع القائمين على منظومة الاستثمار بمصر على تقديم خدمة متميزة للمستثمرين، تتماشى وأفضل المعايير والمؤشرات الدولية.

وشددت منى زوبع على ضرورة العمل على توثيق العلاقات الاستثمارية مع المكسيك، مع ضرورة التعرف والاستفادة من تجربة المكسيك فى مجالات التيسير لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال.
لافتة إلى الاهتمام الكبير والأولوية التى تعطيها هيئة الاستثمار، بتوجيهات من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لتهيئة مناخ الاستثمار فى مـصـر.

مشيرة إلى أن الغرض الأساسى من جهود الإصلاح التشريعى هو ضمان حماية الاستثمارات، حيث أكدت استمرار وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار فى تلبية كافة احتياجات المستثمرين من دراسات وبيانات تخدم عملهم، سواء عبر خريطة مـصـر الاستثمارية أو التواصل المباشر مع الهيئة العامة للاستثمار.

وشددت الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار على ضرورة عقد سلسلة من اجتماعات للتواصل والتوافق بين رجال الأعمال من المصريين والمكسيكيين من أجل مضاعفة حجم الاستثمارات البينية والإطلاع على الخبرات المميزة لكلا البلدين فى العديد من المجالات التنموية، مؤكدةً حرص هيئة الاستثمار على توفير كل الدعم لخدمة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

ودعت منى زوبع جمعيات ومنظمات رجال الأعمال فى المكسيك للتعاون مع مثيلاتها فى مـصـر، بهدف تدشين مرحلة جديدة من العلاقات الاستثمارية بين البلدين. كما دعت المستثمرين المصريين والمكسيكيين إلى العمل على مضاعفة مشروعاتهم واستثماراتهم فى المجالات التنموية التى تحتاجها البلاد خلال المرحلة الحالية، وهى مجالات الطاقة والبنية التحتية.

وحثت الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار ممثلى مجتمع الأعمال المكسيكى على الاتخاذ من مـصـر مركزاً لمنتجاتهم نحو القارة الأفريقية، وكذا نحو مختلف الدول العربية ودول الشرق الأوسط، لما تتمتع به مـصـر من موقع جغرافى متميز يجعلها تتوسط العالم، فضلاً عن الاتفاقات التجارية والاقتصادية الناجحة التى تربط بين مـصـر والعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية، مما يسهل حركة التبادل التجارى ويعود بالنفع والفائدة على المستثمرين.

من جهته، أكد خوسيه أوكتافيو سفير المكسيك لدى القاهرة، أن مـصـر تعد شريكا اقتصادىا استراتيجىا للمكسيك، مشيداً بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وهيئة الاستثمار فى دعم الاستثمارات المكسيكية وحل مشاكل المستثمرين.

والمح سفير المكسيك بالقاهرة إلى أن بلاده تتطلع إلى تعميق وتوسيع العلاقات مع مـصـر في المرحلة المقبلة باعتبار مـصـر الدولة المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى أن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

فيما أكد باولو كارينيو رئيس الوفد المكسيكى الذى يزور القاهرة أن الاستثمار فى مـصـر أصبح قراراً صائباً بعد تطبيق الإصلاحات الاقتصادية، وأن الوفد المكسيكى سيعمل على نقل الصورة الحقيقية وإقناع مجتمع الأعمال فى المكسيك بأهمية الاستثمار فى مـصـر. والمردود الاقتصادى والاستثمارى القوى والجاذب لذلك.

وقد ضم الوفد المكسيكى ممثلين لعدد كبير من الشركات المكسيكية العاملة بمصر، وأخرى تدرس بدء أعمالها بمصر فى قطاعات عدة، أبرزها قطاعات خدمات البترول.

منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر.

العرب نيوز - منى زوبع تدعو كبرى الشركات المكسيكية لمضاعفة استثماراتها في مصر

المصدر : الفجر