اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران
اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:10 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:10 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أحرز مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف بأن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان) سيوقع الأسبوع القادم اتفاقية مؤقتة للتجارة الحرة مع إيران.

واضاف أوشاكوف للصحفيين اليـوم الـجمعة: "الأسبوع القادم في أستانا نخطط (الاتحاد الاقتصادي الأوراسي) لتوقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين، إضافة لاتفاقية مؤقتة لإقامة منطقة للتجارة الحرة مع إيران".

وأوضح المسؤول الروسي، بحسبما نقلته وكالة "إنترفاكس"، أن توقيع الاتفاقية مقرر في 17 مايو، مشيرا إلى أن التوقيع سيكون على مستوى نواب رؤساء الوزراء.

والاتحاد الأوراسي هو تحالف يهدف لتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين أعضائه، وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية نقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة وانتهاج سياسة متفق عليها فيما يخص أهم قطاعات الاقتصاد، وهي التجارة، والطاقة، والصناعة، والزراعة، والنقل.

وتتطلع دول عديدة منها إيران ومصر وإسرائيل والصين لتوقيع اتفاق تجارة حرة مع الاتحاد، ما سيضمن لهذه الدول دخول أسواق الاتحاد بشروط تفضيلية.

وآتي التوقيع في وقت انسحبت فيه واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع طهران في صيف 2015، وأعادت فرض عقوبات كانت قد رفعت في مطلع 2016 عن إيران بموجب الاتفاق.

وأمهلت الولايات المتحدة الشركات الأجنبية فترة انتقالية من 90 إلى 180 يوما "للخروج" من إيران لتسوية عقودها المبرمة، على أن تسري العقوبات بشكل فوري على العقود الجديدة.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران.

العرب نيوز - اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران

المصدر : RT Arabic