بعد تقَهقر التضخم.. بلتون يتوقع خفض اسـعار الفائدة 1% الخـميس المقبل
بعد تقَهقر التضخم.. بلتون يتوقع خفض اسـعار الفائدة 1% الخـميس المقبل

بعد تقَهقر التضخم.. بلتون يتوقع خفض اسـعار الفائدة 1% الخـميس المقبل، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بعد تقَهقر التضخم.. بلتون يتوقع خفض اسـعار الفائدة 1% الخـميس المقبل ".

اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:17 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، تنبؤ بنك استثمار بلتون، خفض اسـعار الفائدة 1% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية، يوم الخـميس القادم، مع استمرار انخفاض معدلات التضخم.

 

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الصادر البارحة الخـميس، انخفاض معدل التضخم في إجمالي الجمهورية إلى 12.9% في أبريل، مقابل 13.1% في مارس الماضي.

 

واضاف بلتون، إن انخفاض معدلا التضخم إلى 13.1% في المدن، "يتفق تقريبًا مع توقعاتنا بأن يحرز 13%، وذلك بمسانده من انخفاض اسـعار الأغذية من 11.8% في مارس 2018 إلى 11.1%".

 

والمح بلتون في ظهور، إلى أنه على أساس سنوي، بقت معظم بنود السلع التي يقيسها مؤشر التضخم دون تبديل تقريبًا، باستثناء اسـعار الملابس والأحذية التي ارتفعت بنسبة 5.6% مع حلول فصل الصيف.

 

وأكمل أن سطوع معدل التضخم الشهري إلى 1.5% في أبريل، "يتفق مع توقعاتنا عند 1.4% وذلك نتيجة سطوع اسـعار الأغذية من 1.8% في القراءة السابقة إلى 2.4%".

 

واضاف بلتون إن سطوع التضخم الشهري يعود إلى زيادة الطلب المصاحب لعطلات شم النسيم.

 

وتوقع سطوع أكبر في معدلات التضخم على أساس شهري خلال الشهرين المقبلين مع حلول شهر رمضان والأعياد.

 

وأوضح بلتون أن تقَهقر التضخم يعزز توقعاته بخفض اسـعار الفائدة 1% في اجتماع المركزي يوم الخـميس القادم، علي الرغم من "مع استقرار عائدات أذون الخزانة".

 

واضاف إن خفض الفائدة يأتي أيضا في ظل اعتقاده في "قدرة الحكومة على احتواء الضغوط التضخمية إلى الآن".

 

"ما زلنا نرى احتمالية لخفض آخر لأسعار الفائدة قبل نهاية العام المالي 2017-2018، قبل خفض الدعم"، بحسب ما قاله بلتون.

 

وأكمل "إلا أننا نؤكد على رؤيتنا باستقرار عائدات أذون الخزانة مع توفير الشركات والبنوك المحلية السيولة المحلية اللازمة لتوازن هدوء وتيرة الاستثمار الأجنبي".

 

"ورغم ظروف سطوع اسـعار الفائدة بالأسواق الناشئة، بعد رفعها في الأرجنتين، نرى أن النظرة المستقبلية القوية لمصر واستقرار سـعر الصرف يبررا استمرار وجود فرصة للاستثمار في أدوات الدخل الثابت، علي الرغم من مع تنافسات العملة المحلية"، بحسب ما ذكره بلتون.

بعد تقَهقر التضخم.. بلتون يتوقع خفض اسـعار الفائدة 1% الخـميس المقبل، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بعد تقَهقر التضخم.. بلتون يتوقع خفض اسـعار الفائدة 1% الخـميس المقبل .

العرب نيوز - بعد تقَهقر التضخم.. بلتون يتوقع خفض اسـعار الفائدة 1% الخـميس المقبل

المصدر : مصر العربية