أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران
أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران

أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، انبأت أكبر مجموعتين لشحن الحاويات في العالم، ميرسك لاين وإم.إس.سي، إنها تراجعان عملياتهما في إيران بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق نووي دولي مع طهران وإعلانها عن إعادة فرض عقوبات أمريكية على الجمهورية الإسلامية.

وقالت مجموعة إم.إس.سي التي مقرها سويسرا في ظهور يوم الـجمعة ”إم.إس.سي تقَهقر خدماتها وعملياتها وعلاقات العمل لترى ما إذا كان أي منها سيتأثر، وستتقيد بالجدول الزمني الذي تحدده الحكومة الأمريكية“.

واضاف مصدر بقطاع الشحن البحري إن إم.إس.سي توقفت بالفعل عن تلقي حجوزات لبعض الشحنات التي ستتأثر ببرنامج العقوبات.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع عن فرض عقوبات على البيع المباشر أو غير المباشر والتوريد والنقل من وإلى إيران للجرافيت والمعادن النفط ونصف المصنعة مثل الألومنيوم والصلب والفحم والبرمجيات للعمليات الصناعية المتكاملة.

ومن جانبها انبأت ميرسك لاين الدنمركية إنها توقفت عن قبول الشحنات المحددة الواردة في القائمة التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع.

وأضافت قائلة في ظهور ”وجودنا في إيران محدود. سنراقب التطورات لتقييم أي تثير على أنشطتنا“.

وتعتمد إيران على التجارة المنقولة بحرا لكل من وارداتها وصادراتها السلعية، وكانت واجهت صعوبات لوجستية قبل اعلي العقوبات الدولية في 2016 .

صورة من أرشيف رويترز لشاحنة تحمل حاوية تابعة لشركة شحن الجمهورية الإسلامية في إيران.

وستعيد واشنطن وضع مشغلي الموانئ وقطاعات الشحن البحري في إيران في القائمة السوداء في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.

ومن ناحية أخرى، ستعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على تقديم خدمات التأمين وإعادة التأمين، والتي شكلت تحديا آخر لإيران في السابق.

أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران.

العرب نيوز - أكبر شركتين لشحن الحاويات تراجعان عملياتهما في إيران

المصدر : الفجر