"أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند
"أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند

"أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ ""أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، انبأت الحكومة الهندية في ظهور إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ستورد أول شحنة من النفط إلى الاحتياطي البترولي الإستراتيجي للهند في مطلع الأسبوع القادم، لتصبح أول شركة أجنبية تستأجر مخزونا في البلاد.

وتبني الهند، التي تتحوط ضد مخاطر أمن الطاقة بينما تستورد معظم حاجاتها النفطية، مخزونا للطوارئ في مستودعات بباطن الأرض تستوعب 36.87 مليون برميل من النفط.

واضاف البيان إن سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لأدنوك ووزير النفط الهندي دارميندرا برادان، الذي يزور دولة الإمارات في الفترة من 12 إلى 14 مايو أيار، سيعطيان الإشارة لإنطلاق شحنة النفط الأولى المتجهة إلى الاحتياطي البترولي الإستراتيجي في مانجالور بجنوب الهند.

واضاف البيان إن أدنوك ستخزن حوالي 5.86 مليون برميل من النفط في المستودع على نفقتها الخاصة. وهذا هو أول استثمار رئيسي لأدنوك في قطاع الطاقة الهندي.

وسمحت الهند لأدنوك ببيع جزء من خامها مربان من المخزون إلى مصاف نفطية هندية. وسيكون للهند الأحقية الأولى في النفط المخزون في حالة الطوارئ.

ووفقا لبيانات متاحة لرويترو، فإن دولة الإمارات العربية كانت سادس أكبر مورد للنفط إلى الهند في السنة المالية المنتهية في مارس آذار 2018.

وتريد أدنوك توسيع وجودها، وخصوصا في قطاع المصب، في أسواق مثل الهند والصين حيث يتزايد الطلب على النفط.

وفي السابق اخبر مسؤول بشركة النفط الهندية (إنديان أويل كورب) ومصادر إن أدنوك مهتمة بالانضمام إلى مشروع مزمع للتكرير والبتروكيماويات بطاقة قدرها 1.2 مليون برميل يوميا في غرب الهند.

وفي أبريل نيسان، وقعت أرامكو الـسعـودية اتفاقا مع الهند لتملك حصة قدرها 50 بالمئة في المشروع. وقد تجلب أرامكو في مرحلة لاحقة شريكا إستراتيجيا لمشاركتها في تلك الحصة.

واضاف البيان إن برادان سيجتمع أيضا خلال زيارته للإمارات مع وزير الطاقة الإماراتي سهيل محمد المزروعي لمناقشة مسائل ذات اهتمام ثنائي في وزارة النفط والغاز.

"أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، "أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند.

العرب نيوز - "أدنوك" تورد أول شحنة نفطية إلى الاحتياطي الإستراتيجي للهند

المصدر : الفجر