«سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق
«سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق

«سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "«سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق".

العرب نيوز - الثلاثاء 15 مايو 2018 02:46 صباحاً - العرب نيوز - انبأت مصادر مطلعة: إن مجموعة سوفت بنك وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، يُجريان محادثات في مرحلة مبكرة مع بنوك بخصوص تمويل محتمل لمشروع طاقة شمسية مزمع بمليارات الدولارات في المملكة. تأتي المحادثات بعد اتفاق جرى توقيعه وإعلانه في مارس بين «الاستثمارات» وسوفت بنك؛ لإنشاء خطة الطاقة الشمسية 2030 وهي أكبر مشروع من نوعه في العالم. وتبذل الـسعـودية جهودًا ضخمة لتحويل اقتصادها، وتقليص اعتماده على النفط. واضاف أحد المصادر: إن الطرفين شرعا في محادثات أولية في الأسبوعين الأخيرين مع عدد البنوك الـسعـودية والأجنبية، لتقييم أدوات التمويل المتاحة لمشروع بهذا الحجم. ووصف مصدر آخر المناقشات بأنها استطلاع غير رسمي لآراء البنوك.

وفي وقت الإعلان عن الاتفاق في مارس، اخبر ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك: إنه من المتوقع أن تصل طاقة المشروع إلى 200 جيجاوات بحلول 2030، تضاف إلى طاقة مركبة عالميًّا؛ لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية تبلغ نحو 400 جيجاوات.

واضاف سون في مارس: إن المرحلة الأولى من المشروع، البالغة قدرتها 7.2 جيجاوات، ستتكلف خمسة مليارات دولار، منها مليار دولار من صندوق رؤية سوفت بنك والباقي من تمويلات المشروعات. وفي مايو، اخبر سوفت بنك إنه جمع ما يمد على 93 مليار دولار لصندوق رؤية، وهو أكبر صندوق للاستثمار المباشر في العالم، ومن بين داعميه صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة أبل. ويقول مصرفيون: إن حجم ونطاق المشروع يشيران إلى أن الحكومة قد تعطيه أولوية على حدد أخرى للبنية التحتية في قطاع الطاقة. ورغم المناخ المشمس في الـسعـودية، تنتج المملكة معظم الكهرباء من محطات تعمل بالنفط.


«سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق.

العرب نيوز - «سوفت بنك» و»الاستثمارات» يبحثان تمويل مشروع شمسي عملاق

المصدر : جريدة المدينة