«التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان
«التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان

«التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "«التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان".

العرب نيوز - الثلاثاء 15 مايو 2018 02:46 صباحاً - العرب نيوز - ارتفعت اسـعار الخضار والفواكه والورقيات بنسبة تزيد عن 200% في محلات «التجزئة»، وبعض الهيبرات قبيل شهر رمضان عن اسـعار السوق المركزي بجدة. وركز تجار وموردون سطوع الأسعار. مطالبين المستهلكين تأمين احتياجاتهم الأساسية بشراء المنتجات الأساسبة من «حلقة جدة» .

وكشف نائب رئيس لجنة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بجدة، محمد الجهني عن أن اسـعار الورقيات، والخضار، والفواكه في محلات التجزئة الكبرى والهيبرات تتجاوز 200%

عن اسـعار السوق المركزي بجدة نتيجة سطوع تكاليف التشغيل، في محاولة منها لتعويض تقَهقر القيمة الشرائية في المنتجات الاستهلاكية، وغير الأساسية، بالإضافة إلى المتغيرات الاقتصادية، التي طرأت على المنشآت.

وأكمل : إن سـعر كيلو الخيار يصل إلى 1.5 ريال في محلات التجزئة الكبرى الهيبرات، والسوبرماركات في حين أن كرتون الخيار زنة 20 كجم في السوق المركزي لا يتجاوز (5-8) ريالات، كما أن كيلو الشمام يباع بريال في الهيبرات في الوقت الذي لا يتجاوز سـعر كرتون الشمام زنة 10كجم 4 ريالات، وسعر حزم الكزبرة، والبقدونس يتم بيعها بأضعاف أسعارها، حيث يتم شراء 8 ربط بسعر 25 ريالًا، ويتم بيعه فى التجزئة بـ 45 ريالًا، مشيرًا إلى أن المحاصيل الزراعية تنتج من المزارع إلى الحراج، ويتم تخصيص سعرها، ومن ثم يتم توزيعها الموزع بأسعار مضاعفة، ليصل السعر النهائي أعلى من سـعر الحراج بأضعاف.

وفي ذات السياق، حمَّل نائب رئيس طائفة دلالي الخـضـروَاتُ والفواكه بجدة، المهندس معتصم أبو زنادة عدد المراكز التجارية، ومحلات السوبر ماركت الكبرى، هذا الارتفاع الجنوني لأسعار الفواكة، والخضار الذي يسبق رمضان. مشيرًا إلى أن هذه المراكز التي تبيع في التجزئة، تضع مكاسب تتجاوز نسبة 100%، ويمكن ملاحظة ذلك في أصناف وسلع مهمة مثل: «الطماطم» .واقترح أبوزنادة أن يقضي المستهلك احتياجاته من السوق المركزي مباشرة، ليشتري بأسعار مناسبة دون أن يتكبد سطوع الأسعار، ملفتًا إلى أن «حلقة جدة» توفر مختلف أنواع المنتجات ذات الجودة، وبأقل الأسعار. ملفتًا إلى أن الأسعار ستظل مستقرة، حتى لوكان هناك سحب أكثر في «رمضان» بسبب سطوع أعداد المعتمرين، فضلًا عن أن اعتدال الأسعار في «الصيف»، بل إنها تنخفض أكثر من «الشتاء».

ويتفق أحد كبار موردي الفواكه، سيف الله الشربتلي، بأن اسـعار السوق المركزى، والشراء مباشرة من المورد، أفضل طريقة للحصول على سعرعادل عوضًا عن عدد مراكز التجزئة، والسوبرماركات، التي تبالغ في الأسعار، لتعويض تكاليفها التشغيلية، مشيرًا إلى أن معظم محلات الجملة في «حلقة الخضار» بما فيهم الشربتلي تفوق اسـعارًا تنافسية، إلا أن الأسعار قد تزيد في بداية رمضان، ولكن زيادة طفيفة مبررة، سببها الإقبال الكبير على شراء الخضار والفواكه، والتعجّل في الشراء في بداية الشهر الكريم، مطالبًا المستهلك التعامل بحرص في الشراء مثلما يتعامل بقية الأشهر، ومؤكدًا أن الأسعار في السوق السعودي لا تزال هي الأرخص عن معظم بقية دول العالم.


«التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان.

العرب نيوز - «التجزئة» ترفع أسعارالخضار والفواكه 200%.. قبيل رمضان

المصدر : جريدة المدينة