طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل
طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل

العرب نيوز - طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:25 مساءً- تستعد وزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية لطرح أراض بنظام المطور الصناعي في 3 محافظات بالصعيد هي المنيا وأسيوط وسوهاج، وذلك في إطار مخططها للتوسع في برنامج المطور الصناعي بما يخفف من أعباء الترفيق على الحكومة.

وقالت مصادر في هيئة التنمية الصناعية لـ"الدستور"، إن الهيئة تنوي الإعلان عن المساحات التي سيتم طرحها والشروط الخاصة بالحصول على تلك الأراضي، خلال يوليو القادم، لافتة إلى أن المساحة الإجمالية لن تقل عن 5 ملايين متر.

وأعلنت الهيئة حديثآ عزمها طرح ١١ مليون متر مربع أراض صناعية خلال العام الجارى، وكانت قد طرحت ٢٨.٥ مليون متر خلال العامين الماضيين، فى إطار خطتها لتوفير ٦٠ مليون متر حتى عام ٢٠٢٠.

وأضافت المصادر أن كافة محافظات الصعيد تم وضعها في المخطط الجديد الخاص بالأراضي التي سيتم طرحها، وتم تقسيمها لمراحل، ستكون المرحلة الأولى منها خلال النصف الثاني من العام، وهي التي تشتمل المحافظات الثلاثة المنيا وأسيوط وسوهاج، مشيرين إلى أن المخطط الجديد يأتي في إطار إستراتيجية تنمية الصعيد وتحفيز الاستثمار فيه.

وتابعت المصادر أنه تم الانتهاء من تخصيص المساحات الخاصة بالأراضى التى سيتم تطويرها في إطار برنامج المطور الصناعى فى محافظات الصعيد، وأن هيئة التنمية الصناعية لديها العديد من العروض التى مضت بها شركات محلية وعربية وأجنبية ترغب فى الحصول على أراضى لترفيقها، موضحا أنه سيتم الإعلان عنها بشكل رسمى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت أن الهيئة تقوم حاليا بعمل حصر للأراضى الصناعية فى مختلف المحافظات للوقوف على المساحات المتاحة التى سيتم طرحها على المستثمرين وما سيتم البدء فى ترفيقه سواء من خلال الهيئة أو من خلال المطور الصناعى.

يأتى ذلك في إطار إسترتيجية وزارة الصناعة بالعودة للعمل ببرنامج المطور الصناعى قبل 3 أعوام حيث اتفقت مع شركتى أيادى للاستثمار والتنمية ومواد الإعمار القابضة (CPC)، لإقامة ما بين 10 - 15 منطقة صناعية واستثمارية على مساحة إجمالية 3 مليون متر مربع وبتكلفة تترواح بين 500-700 مليون دولار.

طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل.

العرب نيوز - طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل

المصدر : الدستور