تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان
تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان

بتاريخ اليوم الموافق تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 04:57 صباحاً - اعلي كبار تجار الجملة من حجم وارداتهم من التمور الأجنبية خلال شهور الأربعة الأخيرة، للاستجابة للطلب المرتفع على هذا المنتوج الزراعي خلال شهر رمضان الذي يحل في النصف الثاني من الأسبوع الجاري.

واحرزت المصالح الحكومية التابعة لوزارة المالية إقبالا كبيرا على استيراد التمور الليبية والمصرية والعراقية من طرف كبار المستوردين المغاربة، في محاولة منهم لعرض بضائع بأسعار تقل عن اسـعار التمور المغربية التي سجلت مستويات قياسية خلال العام الجاري.

واحرزت الواردات المغربية من التمور العربية، القادمة من الجزائر وليبيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق، زيادة قياسية بلغت نسبتها ما يناهز 30 في المئة خلال الربع الأول من السنة الجارية، مقارنة مع الفترة نفسها من العام المنصرم.

وبلغت الكميات التي استوردها كبار التجار المغاربة من التمور، خلال الفترة الممتدة ما بين بداية يناير ونهاية شهر مارس من العام الجاري، ما يناهز 32.6 آلاف طن، بقيمة إجمالية بلغت 509.2 مليون درهم، مقابل 25.31 ألف طن، بقيمة 347 مليون درهم، في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ معدل سـعر استيراد التمور الأجنبية من طرف الشركات المغربية خلال العام الجاري ما يناهز 15.62 درهما للكيلوغرام، شاملة للتمور متوسطة ومرتفعة الأسعار، مقابل 13.71 درهما في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأفاد تجار التمور بمركز درب عمر التجاري، الذي يقع وسط مدينة الدار البيضاء، بإنهم سجلوا إقبالا كبيرا للمستهلكين على أمتلاك التمور الأجنبية بسبب انخفاض أسعارها.

واضاف التجار في تصريحات متطابقة لهسبريس إن معدل اسـعار التمور العربية يقل بنسبة تتراوح ما بين 20 و30 في المئة مقارنة مع معدلات اسـعار التمور المغربية، وهو ما يدفع الزبناء إلى اقتنائها بالنظر إلى أسعارها المواتية التي تتلاءم مع قدرتهم الشرائية.

تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان.

العرب نيوز - تجار مغاربة يتهافتون على تمور مصر وليبيا لخفض اسـعار رمضان

المصدر : جريدة هسبريس