س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع
س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع

العرب نيوز - س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 06:06 صباحاً- كتب : حسام الشقويرى

يعرف الصندوق الحكومى لتغطية الأضرار الناتجة عن حوادث مركبات النقل السريع بأنه الصندوق القائم على تغطية الأضرار الناتجة عن حوادث النقل السريع داخل ج. م. ع (الحوادث المجهلة) ويلتزم المؤمن بتغطية المسئولية المدنية الناشئة عن الحوادث التى تقع للغير عن المركبة وذلك عن الأخطار (الوفاة والعجز الكلى أو الجزئى المستديم) والأضرار المادية التى تلحق بممتلكات الغير ويشمل الغير الركاب ويعتبر الشخص راكباً سواء كان فى داخل السيارة أو صاعداً إليها أو نازلاً منها.

 

ما هو الهدف من انشاء الصندوق ؟
 

يقوم صندوق التأمين عن الحوادث الناشئة لمركبات النقل السريع المجهولة بدور اجتماعى هام من خلال منظومة تأمينية تكفل توفير الحماية المادية لكل المضارين من حوادث سير مركبات النقل السريع سواء كانت معلومة أو مجهولة الفاعل.

 

ما هو القانون المنظم لعمل الصندوق ؟
 

تم إنشاء هذا الصندوق الحكومى لتغطية الأضرار الناتجة عن حوادث مركبات النقل السريع داخل جمهورية مـصـر العربية إعمالا لنص المادة 20 من القانون رقم 72 لسنة 2007 بإصدار قانون التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع داخل جمهورية مـصـر العربية وله شخصية اعتبارية مستقلة ويخضع لإشراف هيئة الرقابة المالية.

 

ما الحالات التى ينطبق عليها شروط الحصول على تعويض من الصندوق ؟
 

عند حدوث إصابة أو ضرر سواء كانت إصابة بدنية أو موت من حوادث السيارات عدم معرفة المركبة المسئولة عن الحادث -عدم وجود تأمين على المركبة لصالح الغير. -حوادث المركبات المعفاة من اجراءات الترخيص. -حالات إعسار شركة التأمين كليا أو جزئيا. - الحالات الاخرى التى يصدر بها قرار من مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

كم تبلغ قيمة التغطية التأمينية التى يحظي عليها المؤمن عليه ؟
 

يؤدى الصندوق مبالغ تأمين للمستحقين طبقا لنص المادة 8 من القانون رقم 72 لسنة 2007 بإصدار القانون السابق الإشارة إليه فى مدة لا تجاوز شهرا من تاريخ إبلاغ الصندوق بوقوع الحادث وهى: 40 ألف جنيه فى حالات الوفاة أو العجز الكلى المستديم - نسبة من مبلغ التأمين السابق لحالات العجز الجزئى المستديم تساوى نسبة العجز- 10 آلاف جنيه حد اقصى للأضرار التى تلحق بممتلكات الغير.


ADTECH;loc=300

س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع.

العرب نيوز - س و ج.. عن الصندوق الحكومى لتغطية أضرار حوادث مركبات النقل السريع

المصدر : اليوم السابع