غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي
غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي

العرب نيوز - غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 07:08 صباحاً- أعلن أحمد الوصيف، رئيس غرفة المنشآت الفندقية وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عزم تشكيل لجنة لدراسة كافة المشاكل المتعلقة بالتضارب فى فرض الرسوم والقوانين وتطبيقها بأثر رجعى على القطاع السياحى والفندقى، مشيرًا إلى أن اللجنة انعقدت البارحة وناقشت كافة المذكرات التى تفوق بها اتحاد الغرف السياحية فى هذا الشأن.

واضاف الوصيف، فى ظهور صحفي، إن هناك أكثر من 20 جهة مختلفة تقوم بفرض ما بين 60 إلى 70 رسم لإصدار التراخيص والموافقات للقطاع السياحى والفندقى.. مشيرًا إلى أن هناك قوانين ورسوم يتم فرضها وتطبيقها بأثر رجعى، مما يتعارض ذلك مع أهمية هذا القطاع التصديرى الحيوى للدولة ويقلل من قدرته التنافسية مع الدول الأخرى المنافسة له بالمنطقة، ويحد من فرص نموه وزيادة الاستثمار به.

ووجه رئيس غرفة الفنادق الشكر لرئيس الوزراء على دعمه الدائم والمستمر لهذا القطاع انطلاقا من حرص رئيس الجمهورية لمساندة القطاع والوقوف بجانبه، والمح إلى أن أعضاء لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب حرصوا على حل كافة مشكلات القطاع والعاملين به، لتوحيد كافة الرسوم والتراخيص تحت مظلة واحدة أسوة بالقطاع الصناعى، حتى يكون للقطاع السياحى فرصة للعمل والنمو الجاد خلال الفترة القادمة، ولن يتحقق ذلك إلا بالاجتماعات الدورية المنتظمة بين أعضاء اللجنة وممثلى القطاع.

والمح أحمد الوصيف، إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة تفعيل دور الصناديق المكلفة للمحميات الطبيعية فى البحر الأحمر والمحافظة على أصول مـصـر من المحميات الطبيعية وذلك من خلال التنسيق بين الجهات والمنظمات المعنية بالبيئة ووزارة السياحة.

وركز أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لديها رغبة فى تعزيز قطاع السياحة وزيادة الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى، حتى يكون داعما للاقتصاد القومى.. مشيرا إلى تفهمها التام لضرورة وجود حل جذرى لهذه المشاكل.

واضاف رئيس غرفة الفنادق، إن القائمين على صناعة السياحة يقدرون رغبة الحكومة فى تنمية موارد الدولة وما يواكبها من ثورة تشريعية مطلوبة فى كافة القوانين المصرية.. موضحا أنه بدون التنسيق مع القائمين على تلك الصناعة خلال إعداد ومناقشة تلك القوانين سيكون له بالغ الضرر عليها ويهدد استمرارها خلال الفترة القادمة.

غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي.

العرب نيوز - غرفة الفنادق: تشكيل لجنة لدراسة مشاكل فرض الرسوم على السياحة بأثر رجعي

المصدر : بوابة الشروق