الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج
الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج".

اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 08:11 صباحاً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - تتجه أنظار متابعي الساحرة المستديرة اليـوم الأربـعاء، بتمام الساعة التاسعة إلا الربع لمتابعة نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يورباليج"، بين فريقي أتلتيكو مدريد الأسباني و مارسيليا الفرنسي، في مدينة ليون الفرنسية، بتمام التاسعة إلا ربع مساء.

وصل الأتلتي لنهائي يورباليج بعد أقصائه آرسنال الإنجليزي بنتيجة 2 – 1 في مجموع المباراتين، بينما صعد مارسيليا بعد الفوز على سالزبورج النمساوي بنتيجة 3 – 2 في اللقائين.

طريق الفريقين إلى نهائي الدوري الأوروبي:

أتلتيكو مدريد

ساهم فريق مدينه الأسبانية في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما خرج من دور المجموعات في بطولة دوري الأبطال، حيث كانت تحتوي المجموعة روما الإيطالي، تشيلسي الإنجليزي وكارباج الأذربيجاني، وودع الاتلتي التشامبيونزليج بعد احتلاله المركز الثالث 3 نقاط، بينما صعد تشيلسي وروما لدور الـ16.

وتوجه أتلتيكو مدريد للمشاركة في دور الـ32 ليورباليج، وتغلب على كوبنهاجن الدنماركي 5 – 1، ومضي لوكوموتيف الروسي بدور الـ16 بنتجية 8 – 1، ثم تخطى سبورتنج لشبونة البرتغالي في ربع النهائي بنتيجة 2 – 1 في مجموع المباراتين.

وفي الدور قبل النهائي واجه رجال سيميوني آرسنال الإنجليزي في أقوى مواجهات البطولة، لكن نجح الروخي بلانكوس في التأهل للنهائي بعد الفوز 2 – 1 في مجموع اللقائين، ليلاقي مارسيليا.

مارسيليا

شق الفريق الفرنسي طريقه في يورباليج من الدور التمهيدي الثالث بالفوز على أوستيندي البلجيكي 4 – 2 في مجموع المباراتين، وتغلب بعدها على دومجالي السلوفيني في الملحق المؤهل لدور المجموعات بمجموع 4 – 1.

وتواجد مارسيليا في المجموعة التاسعة التي ضمت سالزبورج النمساوي، كونيا سبور التركي، فيتوريا، واستطاع التأهل بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 8 نقاط، خلف سالزبورج 12 نقطة.

وتأهل الفريق الفرنسي بعدها إلى الدور الـ32، ليلاقي براجا البرتغالي الذي فاز عليه بنتيجة 3 – 1 في مجموع المباراتين، وفي دور الـ16 تغلب على أتلتيك بيلباو الأسباني بمجموع 5 – 2.

وواجه مارسيليا لايبزيج الألماني في الدور ربع النهائي، ونجح في التأهل بعد الفوز 5 – 3 ذهابا وإيابا، ليلاقي بعدها في نصف النهائي سالزبورج الذي تفوق عليه 3 – 2، ليتأهل للنهائي.

 

 

الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو الأسباني ومارسيليا نحو نهائي يورباليج

المصدر : صدى البلد