الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت
الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت

العرب نيوز - الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:01 مساءً- اخبر الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري إن أزمة البيزو التي أدت إلى تقَهقر هذه العملة الأميركية الجنوبية في الأسابيع الأخيرة انتهت، مؤكدا أن خفض نقص الموازنة هو أولوية.

وأكمل الرئيس الأرجنتيني في مؤتمر صحافي "نعتبر أننا تجاوزنا الاضطرابات في سوق القطع، لكني أعتقد أنه من المهم الاعتراف بلحظة الغضب التي يعيشها الناس، حظي خوف وقلق".

وأدت أزمة ثقة بالبيزو الأرجنتيني إلى تقَهقر قيمته نحو عشرين بالمئة خلال شهر ونصف الشهر.

واضاف ماكري إن "المشكلة الأساسية هي العجز الضريبي، ويتعين علينا أن نخفضه، لا يمكننا أن ننفق أكثر ما في حوزتنا، والاتكال على القروض الدولية لتمويله".

وانخفض العجز في الميزانية من 6 إلى 3،9% خلال سنتين من رئاسة ماكري.

وحمل الوضع الراهن الرئيس على طلب قرض من صندوق النقد الدولي.

وأوضح ماكري رجل الأعمال الذي وصل إلى الحكم في 2015، "يجب ألا نواجه اي مشكلة مع صندوق النقد الدولي، إنها مؤسسة جدية، سنتوصل إلى اتفاق ذكي لترسيخ نمونا".

واستعاد الاقتصاد الثالث في أميركا اللاتينية في 2017 وتيرة نمو جيدة (2،8%) ويأمل في المحافظة على هذا الاتجاه هذه السنة.

في المقابل، لم تتمكن الحكومة من الحد من التضخم الذي يفوق 20 بالمئة منذ عشر سنوات.

الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت.

العرب نيوز - الرئيس الأرجنتينى: أزمة البيزو انتهت

المصدر : الدستور