بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى
بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى

العرب نيوز - بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:01 مساءً- ناقشت بريطانيا رسميًا البقاء في إطار الاتحاد الجمركى الأوروبى بعد الفترة الانتقالية التي تعقب بريكست، خشية أن تكون ترتيبات التجارة الجديدة غير جاهزة، وفق ما نوهت صحيفة بريطانية الخـميس.

وأفادت صحيفة "ذى تلغراف" بأن إحدى اللجان الفرعية التابعة للحكومة وافقت هذا الأسبوع على أن تبقى القوانين البريطانية متماشية مع قواعد الاتحاد الأوروبى، ربما حتى عامين بعد انتهاء المرحلة الانتقالية في ديسمبر 2020.

ويتنبئ أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في مارس 2019 بينما تستمر فى الترتيبات التجارية الحالية خلال الفترة الانتقالية لمنح الطرفين وقتا للاتفاق على بنود شراكة جديدة.

لكن هناك قلقًا متزايدًا من أنه لن يتم وضع أي نظام جمركى جديد قبل ذلك، إذ لا يزال على حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي اتخاذ قرار بشأن الترتيبات التي ترغب بها.

وطرح فكرة فترة انتقالية إضافية خلال الأسابيع الماضية كل من المدير السابق لمكتبها نيك تيموثى، ونائبها سابقا داميان غرين، ووزير الأعمال التجارية غريغ كلارك.

وأكدت رئاسة الحكومة مرارًا أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الجمركي بعد انتهاء الفترة الانتقالية، رغم أن ماي نفسها لم تذكر موعدا اليـوم الخـميس. وقالت للصحفيين لدى وصولها لقمة في بلغاريا إن "المملكة المتحدة ستخرج من الاتحاد الجمركي، سنغادر الاتحاد الأوروبي".

وأضافت: "بالطبع، سنتفاوض على ترتيبات جمركية مستقبلية مع الاتحاد الأوروبي".

وتسعى بريطانيا إلى أن يكون بمقدورها عقد صفقات تجارية علي الرغم من بها مع أطراف خارج الاتحاد الأوروبى، ما يعني أنها لن تقبل برسوم جمركية خارجية مشتركة مع الاتحاد الأوروبي.

بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى.

العرب نيوز - بريطانيا تناقش البقاء ضمن الاتحاد الجمركى الأوروبى

المصدر : الدستور