محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران
محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران

العرب نيوز - محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:01 مساءً- يقول محللون إن الصين التي هي بحاجة ماسة إلى مصادر الطاقة وتعتبر الشريك التجاري الأول لطهران يمكن أن تتجاهل العقوبات الأميركية وتعزز استثماراتها في إيران حتى لو كان الأمر ينطوي على مخاطر مواجهة مع واشنطن.

وتعتبر بكين أن الاتفاق النووي الموقع بين طهران والقوى الست الكبرى في 2015 من بينها العملاق الآسيوي الذي اظهرت الإدارة الأميركية الانسحاب منه في مطلع مايو الحالي، يترافق مع مصالح اقتصادية محددة.

واستثمرت مؤسسات صينية في يونيو 2017 ما لا يقل عن 33 مليار دولار في مشاريع بنى تحتية في إيران في إطار مشروع "طرق الحرير" الطموح الذي تنفذه الصين في آسيا وما بعدها.

ومنح النظام الشيوعي في سبتمبر الماضي قروضا بعشرة مليارات دولار الى خمس مصارف ايرانية لتنفيذ مشاريع بنى تحتية. كما اتفق البلدان في مارس على مشروع خط للسلك الـحديد يصل الى مرفأ بوشهر.

إلا أن العقوبات الاميركية التي أعيد فرضها على طهران تشمل كل الشركات التي تمارس نشاطا في الولايات المتحدة او تتعامل بالدولار.

وعلق خبير الاقتصاد في احدى جامعات بكين لهو شينغدو لوكالة فرانس برس "أن هذه العقوبات مع ما تترتب عليه من انسحاب لمؤسسات أميركية وأوروبية أو يابانية يمكن ان تزيد الفرص أمام الشركات الصينية".

إلا أن موارد الطاقة الإيرانية ربما تكون عاملا لا يقاوم بالنسبة إلى المستورد الاول للنفط النفط في العالم، إذ إن إيران هي المزود الخامس بالنفط للصين التي تستورد أكثر من ربع إنتاجها.

واحرزت التبادلات التجارية بين الصين وايران زيادة بـ20% في 2017 لتبلغ 37 مليار دولار.

والشركة الصينية الوطنية للنفط "سي إن بي سي"جزء من الكونسورسيوم الذي تقوده "توتال" الفرنسية والذي وقع عقدا بقيمة 4،8 مليارت دولارات لتطوير المرحلة 22 من مشروع حقل فارس الضخم.

إلا إن "توتال" أقرت مساء الأربـعاء بانها ما لم تحظي على اعفاء أميركي، "فلن يكون بامكانها مواصلة المشروع"، وانذر وزير النفط الإيراني بيجان نمدار زنقانة على الفور بان حصص "توتال" (50،1%) سيتم تحويلها إلى "سي إن بي سي" في حال انسحاب المجموعة الفرنسية.

محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران.

العرب نيوز - محللون: الصين ستتجاهل عقوبات أمريكا وتعزز استثماراتها فى إيران

المصدر : الدستور