«الغرف التجارية»: ارتفاع اسـعار 20 سلعة خلال رمضان.. وانخفاض 8 (تعرّف عليها)
«الغرف التجارية»: ارتفاع اسـعار 20 سلعة خلال رمضان.. وانخفاض 8 (تعرّف عليها)

«الغرف التجارية»: ارتفاع اسـعار 20 سلعة خلال رمضان.. وانخفاض 8 (تعرّف عليها)، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«الغرف التجارية»: ارتفاع اسـعار 20 سلعة خلال رمضان.. وانخفاض 8 (تعرّف عليها)".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:10 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، كشفت الغرف التجارية، انخفاض في اسـعار 8 سلع غذائية في مطلع رمضان الحالي، مقارنة بنفس أسعارها في الشهر المناظر من العام الماضي.

ونوهت الغرف التجارية، في تقريرها، مساء الأربـعاء، إلى ثبات اسـعار 8 سلع عند مستوياتها نفس الشهر من العام الماضي، فيما ارتفعت اسـعار نحو 20 سلعة خلال الفترة المذكورة، وكلها من السلع التي يزداد الإقبال على استخدامها خلال شهر رمضان المبارك، وأغلبها سلع غذائية، بالإضافة إلى «ياميش رمضان» بمختلف أنواعه.

وبالنسبة للسلع التي انخفضت أسعارها في رمضان الحالي، مقارنة برمضان السابق، أوضح التقرير أنه تضمنت السكر الذي إنهار بنسبة 17%، والزيوت 10%، والأسماك 11%، والطماطم 50%، والبصل 29%، والفلفل 17%، والبامية 25%، والموز 24%.

وبالنسبة للسلع التي ثبتت أسعارها ولم تتغير، شملت الدقيق، والفول المستورد، والذرة الصفراء، والفاصوليا البيضاء، والمكرونة، والسمن، والخيار، والبطاطس، الكوسة.

وحدد التقرير السلع التي ارتفعت أسعارها حتى 50% في رمضان الحالي، مقارنة برمضان الماضي، وهي الأرز السائب، الذي ازْداد بنسبة 14%، مقارنة بأسعاره رمضان السابق، كما ازْداد سـعر الأرز المعبأ 33%، والعدس 10%، والمكرونة 7%، والشاي 17%، والشربات 20%، وعلبة الزبادي 17%، واللبن 8%، والجبن 8%، ولقمة القاضي 13%، والفول المدمس المستورد 21%، والصلصة 29%، واللحوم 8%، والدواجن 3% إلى 11%، والبيض 13%، والجزر 14%، والتفاح 47%، والإريـال 31%، والكلوركس 11%، وليدو تواليت 29%، والكبريت 33%، وريد صرصار 5%، والملمع 5%.

وبالنسبة لأسعار ياميش رمضان بين عامي 2017 و2018، اخبر التقرير إن «أصناف الياميش لم تسجل أي انخفاض أو ثبات، حيث ارتفعت اسـعار القراصيا 36%، ولوز حصا 24%، وبندق 33%، والمشمشية 16%، وقمر الدين 21%، والكركدية 11%، والشيكولاتة 21%، والبلح 14% إلى 44%، وجوز الهند 25%، وعين جمل حصا 30%، والكاجو 21%، وعرق السوس 31%، والتمر الهندي 17%، والزبيب +67%».

«الغرف التجارية»: ارتفاع اسـعار 20 سلعة خلال رمضان.. وانخفاض 8 (تعرّف عليها)، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الغرف التجارية»: ارتفاع اسـعار 20 سلعة خلال رمضان.. وانخفاض 8 (تعرّف عليها).

العرب نيوز - «الغرف التجارية»: ارتفاع اسـعار 20 سلعة خلال رمضان.. وانخفاض 8 (تعرّف عليها)

المصدر : المصرى اليوم